مخطط Hanteo رفعوا طلب رسمي للتحقيق في اتهامات تحايل MOMOLAND بمبيعات ألبومهن

تعرّضن فتيات فرقة مومولاند (Momoland) مؤخرا لاتهامات ساجايجي (sajaegi) والتي تعني التحايل في مبيعات الألبومات.

بدأت هذه الاتهامات في بداية هذا الشهر، حين تصدّرن مومولاند لائحة هانتيو اليومية بتاريخ ١٢ فبراير. وفقا لما ذكره المخطط فإنه قد تم بيع 8,261 نسخة من ألبوم Great في يوم واحد فقط، وهو ضعف العدد الذي تم بيعه من الألبوم في شهر يناير بأكمله. هذه الزيادة المفاجئة جذبت اتهامات لوكالة فرقة مومولاند بقيامهم بالتحايل في مبيعات الألبوم لرفع مرتبتهن على البرامج الموسيقية.

وقد قامت وكالة Duble Kick الترفيهية بنفي تلك الاتهامات بشدة وصرّحوا أنه بعد تحقيقهم في الأمر، علموا أن تلك الزيادة المفاجئة أتت بعد إعلانهم أن الفرقة ستبدأ انطلاقتها في اليابان. وبعد أن كبرت القضية أرسل مخطط هانتيو طلب رسمي للمتجر الذي باع ٩٠٪ من تلك النسخ. وعلى الرغم من أن المتجر أرسل لهم الوثائق يوم ١٩ فبراير، إلا أن مخطط هانتيو قالوا أن تلك الوثائق كانت تفتقر للإثباتات لذلك طلبوا منهم المزيد من المعلومات. وحين لم يتمكن المتجر من إثبات تلك المبيعات وتقديم إجابات مرضية، قرر مخطط هانتيو رفع طلب رسمي للتحقيق في المسألة لوزارة الثقافة والرياضة والسياحة.

قال مصدر من مخطط هانتيو:

“حين يتم بيع ألبوم في متجر مرخص من قِبل مخطط هانتيو، فإن ذلك ينعكس تلقائيا على المخطط بعد أن تُحتسب مجموع المبيعات في شبكتنا. وبعد ظهور قضية جدل الاحتيال هذه بسبب مبيعات ألبوم مومولاند، المتجر لم يتمكن من تقديم دليل واضح يفسر تلك المبيعات ولذلك قررنا اتّخاذ مثل هذا الاجراء لأننا نؤمن أن هذه القضية بإمكانها أن تتسبب بضرر في مصداقية مخططات هانتيو.”

وأضاف قائلا:

“نحن نطلب تفهمكم بخصوص عدم قدرتنا على الإفصاح عن اسم المتجر حاليا، بسبب شروط عقودنا. نحن سنبذل قصارى جهدنا لحل هذا الجدل من خلال اتّخاذ الاجراءات اللازمة بعد حكم وزارة الثقافة والرياضة والسياحة. ولو تطلب الأمر فنحن سنلجأ للقضاء أيضا.”

من المقرر أن يرفع مخطط هانيو طلب التحقيق هذا يوم ٢٦ فبراير.

Previous ArticleNext Article