شركة “Kakao” تحاول الاطاحة بـ”HYBE” كأكبر مساهم في شركة “SM للترفيه”

أعلنت شركة “Kakao” في السابع من مارس أنها قدمت عرض شراء جديد لأسهم “SM للترفيه” في محاولة للاستحواذ على 35 في المائة من حصتها في الشركة، وهو آخر تحرك للشركة في حربها المستمرة مع شركة “HYBE” في حرب الاستحواذ على “SM للترفه”.

عرضت “Kakao” 150,000 وون (حوالي 115 دولارًا) لكل سهم من أسهم “SM للترفيه”، وهو سعر أعلى من الـ120,000 وون (حوالي 92 دولارًا) الذي قدمته  شركة “HYBE”  في محاولتها الأخيرة للاستحواذ على 25 في المائة من حصة الشركة.

ويذكر أنه انتهت المدة الزمنية الخاصة بعرض “HYBE” الأسبوع الماضي، ولم ينجح في الحصول على أكثر من 1 في المائة من الأسهم الإضافية. بينما سينتهي مهلة عرض شركة “Kakao” في الـ26 من مارس. وإذا نجح العرض، ستصبح شركة “Kakao” التقنية، التي تمتلك حاليا حصة بنسبة 4.9 في المائة في الشركة، أكبر مساهم في “SM Entertainment” بنسبة 39.9 في المائة من إجمالي الأسهم.

ويذكر أنه في الشهر الماضي، أصبحت “HYBE” أكبر مساهم في شركة “SM للترفيهه” بعدما باع مؤسسها “لي سو مان” معظم حصته في الوكالة، مما منحه “HYBE” حصة قدرها 14.8 في المائة في الشركة. جاءت الصفقة ردًا على محاولة شركة “Kakao” شراء حصة 9.05 في المائة في “SM للترفيه” عن طريق شراء أسهم جديدة وسندات قابلة للتحويل، وهو ما انتقده “لي سو مان” بأنه غير قانوني ونجح في منعها من خلال ادخال القضية للقضاء حيث تم منح طلبه لوقف تفيذ الصفقة.

وبمنع “SM للترفيه” الآن من إصدار أسهم جديدة أو سندات قابلة للتحويل لشركة “Kakao”، فإن المجموعة تحاول شراء الأسهم من المساهمين الحاليين بدلاً من ذلك. وفي الوقت نفسه، أعربت كبار المسؤولين التنفيذيين في “SM للترفيه” عن دعمهم لعرض “Kakao” الجديد للشراء، والذي ينتهي في 26 مارس. وقال مجموعة من أعلى المسؤولين التنفيذيين في الوكالة في بيان: “على عكس HYBE التي تسعى إلى السيطرة على مجلس إدارة SM من خلال استحواذ عدائي على الشركة، فإن Kakao هي الشريك الأفضل أفقياً واستراتيجياً لتنفيذ رؤية ‘SM 3.0′ بما أنها تحترم التقاليد والهوية الخاصة بـ SM.”

ويذكر بأن شركة “HYBE” هي أكبر شركة ترفيه في كورية وتندرج تحتها العديد من الشركات أبرزها “Big Hit Music” وهي وكالة فرقة “BTS” و “TXT”، “Pledis Entertainment” وكالة “Seventeen”.

بينما شركة “SM للترفيه” فهي الشركة التي تحتضن أكبر عدد من الفرق الناجحة في كورية كـ “Girls’ Generation” و “EXO” و “Super Junior” و”Red Velvet” و “TVXQ” و “Shinee”.

المصدر: YTN

Previous ArticleNext Article