علاقة الكيمباب الكوري والسوشي الياباني والفرق بينهما

لفافات الكيمباب هى أحد الوجبات الشعبية جدا فى كوريا وخارجها بل أنها الوجبة المرتبطة بذكريات الطفولة عند الكوريين، هو طبق مصنوع من الأرز المطبوخ مع العديد من المكونات الاخرى التي توضع جميعها بداخل أوراق الاعشاب البحرية المجففة، والتي يتم تقطيعها الى شرائح بعد ذلك. ولكن يخلط الجميع بين الكيمباب الكورى والسوشى اليابانى فهم يبدوان متشابهان ولكنهما فى الأصل مختلفان. وفي ما يلي أبرز الإختلافات بينهما:

1.السوشى اليابانى تتضمن معظم أنواعه الأسماك الخام والنيئة والتي تركز عليها بشكل كبير، لكن الكيمباب الكوري يركز على الخضروات واللحوم والأسماك والمكونات المطبوخة.

2. السوشي اليابانى يوجد منه عدة أنواع مختلفة بالشكل والمكونات المختلفة، منهم “نوريماكى” وهو النوع الذي يشبه الكيمباب ولكن مكونات الكيمباب أعمق وأكثر تنوعا من السوشى الياباني.

3. السوشي الياباني المكون الأساسي فيه هو الأرز مع الخل، أما الكيمباب الكوري يتم خلط الأرز فيه مع زيت السمسم مما تعطي طعم حلو.

هناك الكثير من الإعتقادات حول أصول الكيمباب حيث يعتقد الكثيرين أنه ظهر وقت الاحتلال اليابانى لكوريا بين سنة 1910 و 1945 بسبب تشابهه مع السوشى اليابانى ولكن بمكونات مختلفة. ولكن يوجد العديد من المراجع من تاريخ سلالة “غوريو” التي ظهر بها الكيمباب بإسم “كيم سام” وبعدها خلال سلالة “چوسون” الذي كان يعرف بإسم “بوكسام” وقتها وهو النسخة القديمة من الكيمباب حيث كان يوضع الأرز المطبوخ فى ورق الكيم وعمل لفافات منها.

Previous ArticleNext Article