وفاة Stan Lee مؤسس شخصيات Marvel عن عمر يناهز 95 عاما

أعلنت ابنة ستان لي مبتكر عدد من شخصيات الأبطال الخارقين في قصص Marvel المصورة، وفاته في مساء الاثنين 12 نوفمبر عن عمر يناهز 95 عاما.

ولم تذكر الابنة جيه سي في بيانها الذي أعلنت فيه خبر الوفاة الملابسات، بينما جاء في موقع TMZ أنه تم استدعاء سيارة إسعاف إلى منزل ستان لي في هوليوود هيلز يوم الاثنين وأنه توفي داخل مركز سيدارز سايناي الطبي.

وجاء في بيان جيه سي: “شعر بأن عليه التزاما أمام جمهوره بمواصلة ابتكار (شخصيات)… أحب حياته وأحب ما كان يقوم به في حياته، وأحبته عائلته وأحبه معجبوه/لن يحل أحد محله”.

ونعت شركة “ديزني” في بيان صدر من بوب إيجر الرئيس التنفيذي لها الراحل جاء به: “ستان لي كان استثنائيا مثل الشخصيات التي ابتكرها”.

يذكر أن Disney اشترت شركة Marvel Entertainment في عام 2009 مقابل أربعة مليارات دولار في صفقة كانت تهدف لزيادة شخصيات عالم ديزني، وكانت شخصيات لي ومؤلفاته من أبرز ما أنتجته الشركة.

يذكر أن لي حرص على الظهور كضيف شرف في معظم أفلام “مارفل”، فكان رجلا ينتشل فتاة من وسط الأنقاض في فيلم Spiderman الذي أنتج عام 2002، وظهر مؤخرا في فيلم الجزء الأول من فيلم Deadpool في دور مدير بأحد نوادي التعري.

ومن الشخصيات التي ابتكرها ستان لي The Hulk وIronman و Spiderman و Thor.

Previous ArticleNext Article