وكالة Happy Face رفعوا دعوى قضائية ضد وكالة YG لإلغائهم ترسيم فريق MIXNINE الفائز

رفعت وكالة Happy Face الترفيهية دعوى قضائية ضد وكالة YG الترفيهية يطالبون فيها بـ 10,000,000 وون كوري (9000 دولا أمريكي أو 33,700 ريال سعودي) كتعويض عن الأضرار من إلغاء ترسيم الفريق الفائز في برنامج MIXNINE.

أصدرت وكالة Happy Face الترفيهية البيان التالي:

“مرحبا، معكم وكالة Happy Face الترفيهية. نحن نود إبلاغكم ببياننا الرسمي بخصوص الدعوى القضائية التي رفعناها ضد وكالة YG الترفيهية.

أولا، وكالة Happy Face الترفيهية رفعت رسميا يوم ١٨ يونيو دعوى قضائية للمطالبة بتعويض عن الأضرار ضد وكالة YG الترفيهية. المبلغ الذي نطالب به كتعويض عن الأضرار هو 10,000,000 وون كوري. نحن لم نرفع الدعوى القضائية من أجل التعويض فقط، بل نحن نريد أن نشير إلى أننا طالبنا بمثل هذا المبلغ على أمل أن الثقافة الشعبية لكوريا الجنوبية، مسقط رأس موجة الهاليو، ستتحرر من تصرفات الشركات الضخمة الظالمة، Gapjil (وهي كلمة تعني تصرفات ظالمة من الطبقة التي تتمتع بإمتيازات كبيرة ضد الطبقة الدنيا)، وأن نزدهر في بيئة صحية.

كما يعرف العديد منكم، فإن متدرب وكالتنا Woo Jin Young قد شارك في برنامج ميكس ناين على قناة JTBC وكان محظوظ بما في الكفاية ليتلقى حب كافٍ من الحكام والمعجبين لدرجة أنه تمكن من الحفاظ على المركز الأول حتى النهاية. وبناءًا على هذه النتائج، نحن ومشاهدي البرنامج ومعجبي وو جين يونغ توقعنا ترسيم الفائزين التسعة قريبا والترويج لـ ٤ أشهر.

إلا أن وكالة YG الترفيهية لم يذكروا أبدا أي تفاصيل بخصوص خططهم لترسيم الفائزين، وصولا إلى شهر مارس والذي كان بعد شهرين من انتهاء البرنامج. على الرغم من معرفتهم التامة بتوق المتنافسين للترسيم، إلا أن YG استمروا بإهمال الفرقة.

وكالة YG فشلوا في التواصل مع وكالات الفائزين التسعة إلى أن بدأ المعجبين والوسائل الإعلامية بانتقاد YG على إهمالهم لفريق ميكس ناين. وحتى بعد ذلك، بدلا من مناقشة خطط الترسيم كما هو مكتوب في العقد الأصلي، اقترحت وكالة YG تغييرات على شروط العقد من دون أي استشارة من الوكالات الأخرى. هذا التغيير كان يُطالب بتمديد فترة تحكم وكالة YG في الفريق الفائز من فترة العقد الأصلي والذي كان ٤ أشهر إلى ثلاث سنوات.

وبسبب هذا النوع من التواصل من جانب واحد، الوكالات الأخرى بدأوا في تبني وجهات نظر مختلفة، وفي النهاية استغلت وكالة YG  رفض الوكالات الأخرى القبول بشروطهم الجديدة كالسبب لإلغاء ترسيم ميكس ناين. على الرغم من حقيقة أن YG في الأصل ملزمون بتنفيذ شروط العقد الأساسي في حال عدم اتّفاق الوكالات الأخرى على تغييراته الجديدة. القضية بأكملها وصولا إلى إلغاء الترسيم كان نتيجة لسلوك وكالة YG الأناني.

وكما ذُكر، فإن وكالة YG قد صاغوا سبب إلغاء ترسيم الفريق الفائز كالتالي (من المستحيل أن ننجز كل شيء من إنتاج أغنية جديدة، وتصوير الفيديو كليب، والتدريب على الرقصة، وإقامة الحفلات المنفردة، والمزيد في غضون ٤ أشهر) إلا أن فترة التحضير في الأصل منفصلة عن فترة الترويج الأساسية.

بكلمات أخرى، إنتهاك العقد الأصلي والإصرار على تغيير في شروط العقد هو تصرّف واضح للـ Gapjil (كلمة تعني تصرفات ظالمة من الطبقة التي تتمتع بإمتيازات كبيرة ضد الطبقة الدنيا). لقد حاولوا جعل إلغاء ترسيمهم كمسألة عدم اتفاق الوكالات مع بعضها، لكن في النهاية، الخطأ يقع على عاتق وكالة YG الترفيهية لفشلهم في التواصل مع وكالات الفائزين والمطالبة بتغييرات في شروط العقد الأصلي من دون أي استشارة سابقة.

لذلك، وكالة Happy Face الترفيهية تؤمن أن هذه الدعوى القضائية تتحدث بالنيابة عن، إن لم يكن كل متنافسي برنامج “ميكس ناين” الذين عملوا بجد وهم يضعون الترسيم في بالهم، وأيضا لحماية أحلام المتنافسين التي سُحقت، وللدفاع عن أولئك الذين دفعوا مبالغ مالية للتصويت في البرنامج.

من المراحل الأولى للبرنامج وحتى إلغاء ترسيم الفريق الفائز، أساءت وكالة YG الترفيهية معاملة الوكالات الأخرى باستغلالهم السيء لسلطتهم في الصناعة. ومن ثم، من خلال إلغاء ترسيم الفريق الفائز، وخيانة المشاهدين الذين ثمنّوا البرنامج التنافسي بموقفهم اللامسؤول باستمرار.

تأمل وكالة Happy Face أن لا يتأذى أي شخص آخر في الصناعة الموسيقية بسبب الـ Gapjil. وكالة Happy Face الترفيهية وكل الموظفين سيواصلون بذل جهودهم حتى نتمكن من صنع ثقافة ترفيه تنافسية صحية ومزدهرة. شكرا لكم.”

Previous ArticleNext Article