انخفاض نسب مشاهدة الحلقة الافتتاحية للموسم الثاني من مسلسل Westworld.. هل يتمكن من خلافة GOT؟

حقق الموسم الأول من مسلسل Westworld نجاحا كبيرا عند عرضه في نهاية عام 2016، وكان من بين المسلسلات المتصدرة لترشيحات جوائز التليفزيون على مدار العام الماضي. لكن يبدو أن حماس المشاهدين للموسم الثاني أقل قليلا من المتوقع، رغم الحملة الدعائية التي أطلقتها شبكة HBO، قبل موعد طرحه.

فبحسب الإحصاءات الصادرة عن شركة Nielsen، فإن الحلقة الأولى من موسمه الثاني حققت 3 ملايين مشاهدة عبر التليفزيون وخدمة البث الإلكتروني الخاصة بشبكة HBO.

وتمثل هذه الأرقام انخفاض في معدلات المشاهدة مقارنة بالحلقة الأولى في الموسم الأول التي حققت 3.3 مليون مشاهدة.

وقد استطاع الموسم الأول المكون من 10 حلقات الحصول على لقب أعلى موسم افتتاحي في تاريخ HBO، وذلك بعدما حقق 13.2 مليون مشاهدة إجماليا.

ووفقا لما جاء على موقع The Hollywood Reporter، فإن هذه المسلسل ينظر إليه على اعتبار أنه الوريث الشرعي لمسلسل Game of Thrones، المقرر عرض موسمه الثامن والأخير في العام المقبل.

فكرة المسلسل مأخوذة عن فيلم شهير صدر في فترة السبعينيات من القرن الماضي، وتدور الأحداث في عالم موازِ للعالم الحقيقي، حيث حديقة ترفيهية تحمل اسم “ويست ورلد”، يوجد بداخلها زوار وهم الأشخاص الطبيعيين من العالم الواقعي، ومضيفين وهم أجهزة آلية على شكل إنسان بشري يمكن التحكم في القصص التي يعيشونها والمواقف التي يتعرضون لها. يندمج النوعان معًا داخل الحديقة لدرجة يصبح من الصعب التفرقة بينهما.

يشار إلى أن الموسم الثاني مستمر حتى يوم 24 يونيو المقبل.

الخبر السابقالخبر التالي