ضحية Choi Il Hwa تكشف أنه لم يتحرش بها وحسب بل اغتصبها

عقب اعتراف الممثل تشوي إل هوا بتحرشه الجنسيّ منذ سنوات أثناء القيام بمسرحية، الممثلة التي كانت في نفس المسرح مع تشوي إل هوا منذ 25 سنة تحدثت بشأن تجربتها مع الممثل

قالت أنّ بخصوص اعتراف تشوي إل هوا، هي لم تستطع تمالك غضبها حول كيف جعل الأمر يبدو مثل تحرش جنسيّ بسيط (هو لم يكن مجرد تحرش بل اغتصبني) ، و أثارت شكوكها أنّ الممثل اعترف لأنه عرف أن إسمه سيُكشف قريبًا مع موجة بادرة #MeToo التي تضرب كوريا بقوة.

بيان الممثلة، الذي أعطته في مقابلة عبر الهاتف مع The Korea Herald:

” كان قبل 25 سنة. في ذلك الوقت كان عمري 24 سنة، كنت قد تخرجت للتوّ، و كنت ممثّلة مسرحية طموحة. بعد أن مثلت بطولة مسرحية تدعى Henequen، تشوي إلى هو اتصل بي في وقتٍ متأخر من الليل للتدرب على بروز الصوت. تدربنا لحوالي أسبوع، في وقتٍ متأخر في الجبال. بعد حوالي أسبوع، طلب مني شرب بعض المشروبات، لذا تقابلنا. بالغ في الشرب، و قال أنني كنت سيئة في التمثيل و بدأ بانتقادي حول جميع أنواع الأشياء. و استمر لدرجة أنه أشار لوجوه قصوري في التمثيل، ثم فجأةً اعتدى جنسيًا عليّ”

“في ذلك الوقت، كنت في الـ24 منذ 25 سنة، و كان حينما سُئلت فيه المرأة (تقصد نفسها) التي ادعت أنه تم التعدي عليها جنسيًا (كيف جعلتِ ذلك يحدث؟)كنت خائفة للغاية لم أقدر على قول أيّ شيء، و قضيت بضعة أيام أتظاهر بعدم حدوث شيء. بعد ذلك، عندما تشوي إل هو حاول أخذي لمكانٍ ما، أنا صرخت. و من ثم لكمني”

” أندم كثيرًا لأنني لم أتمكن من أن اصبح ممثلة مسرحية. أصبحت مجرد ممثلة، مثلت في أوّل دور بطوليّ لي، ثم توجب عليّ ترك الصناعة. الآن، لديّ ابنة في سن الـ24. عندما أنظر إليها، هي صغيرة للغاية. كنت في الـ24 عندما اغتصبني. عندما أفكر كم كان الأمر مؤلمًا بالنسبة لشخصٍ صغير جدًا، أندم على ذلك. أندم كثيرًا لأنني لم أكشف عمَ حصل حينها. كنت خائفة كان هنالك وقت عندما ذهبت لشركة المسرح لأنني أردت إعتذارًا من تشوي إل هو. أردت على الأقل سماع إعتذارًا منه قبل أن أموت. لكنه مر بجانبي فقط بدون النظر إليّ حتّى. في ذلك الوقت أيضًا، كنت خائفة و هربت”

“أنا حاليًا أعاني من سرطان الثدي، قبل أن أموت، أود أن أتلقى إعتذار صادق من تشوي إل هوا”

Previous ArticleNext Article