الممثلة Helen Mirren بطلة تعاون جديد بين Sky و HBO

أعلن عملاقا الانتاجات الأصلية في بريطانيا وأمريكا Sky و HBO عن تعاونهما في مشروع جديد يدعى Catherine the Great من بطولة الأوسكارية هيلين ميرن.

المشروع عبارة عن مسلسل قصير من أربعة أجزاء حول حياة الإمبراطورة التي حكمت روسيا في القرن الثامن عشر، وتعتبر أعظم شخصيَّة حكمت البلاد الروسيَّة في التاريخ الحديث، ومن أطول النساء الحاكمات عهدًا، كما أنَّها من بين أشهر النساء الحاكمات عبر التاريخ ومن أعظمهنَّ شأنًا وتأثيرًا. المسلسل سيركز على شخصية كاثرين في أواخر سنوات حكمها وعلاقتها مع الأمير جريجوري بوتيمكين.

العمل سيكون من كتابة Nigel Williams الذي سبق له العمل ميرن في Elizabeth I وفاز بالإيمي عنه، وسيكون من اخراج Philip Martin مخرج The Crown والذي سبق له العمل مع ميرن في الموسم الأخير من دراما Prime Suspect.

أعربت ميرن عن سعادتها بالانضمام لهذا المشروع وتقمص شخصية تاريخية عظيمة، حيث قالت عن كاثرين ”لقد غيرت من مفهوم حُكم المرأة ونجحت في ذلك لدرجة أن إسمها يُرافق دوماً بلقب ‘العظيمة’، كاثرين العظيمة.“، كما أبدت سعادتها عن تبني Sky و HBO للمشروع واصفة القناتين بأنهما ”المكان الأمثل لدعم وفهم هذا النوع من المشروع“.

جدير بالذكر أن هيلن ميرن لديها باع طويل مع المسلسلات القصيرة وفازت بجوائز إيمي وغولدن غلوب عن الكثير منها، بالذات مسلسل الملكة إليزابيث Elizabeth I ودورها الأشهر في شخصية المحققة جاين في Prime Suspect.

Previous ArticleNext Article