History تُحضر لأنثولوجيا عن الرؤساء الأمريكيين

أعلنت قناة History المعروفة بتقديمها لعديد الأعمال المميزة أبرزها بالطبع مسلسل Vikings عن الدخول في عالم المسلسلات الأنثولوجية وهذه المرة ستذهب القناة إلى رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية.

The Commanders هو اسم المسلسل وسيحاول المسلسل تسليط الضوء على أحداث تاريخية في أمريكا بتسليط الضوء على الرؤساء وما كانوا يفعلونه في تلك الأوقات وكيف كانوا يتفاعلون مع تلك الأحداث.

الجزء أو الموسم الواحد من هذا المسلسل سيتكون من 4 إلى 10 حلقات، حيث من المخطط أن يُركز الموسم الأولي على كل من (بيل كلينتون)، (رونالد ريجان)، (ثيودور روزفلت)، (جيمس مادسون) و(طوماس جيفرسون). هنالك أيضاً مخططات وتحضيرات لمشاريع ستركز على (جورج واشنطون)، (أبراهام لينكون) وكذلك (دوايت أيزنهاور).

القصص ستكون مبنية على مصادر مختلفة من ضمنها بالطبع كتب السيرة الذاتية لهؤلاء الرؤساء مثل كتاب The Breach للكاتب Peter Baker الذي ركز على (بيل كلينتون) والفضيحة التي أدت لمحاكمته أمام الكونغرس الأمريكي، وكذلك كتاب The Invisible Bridge للكاتب Rick Perlstein الذي ركز على بزوخ نجم (رونالد ريجان) مع رحيل وفضيحة (نيكسون) وكتب آخرى متعددة. المسلسل بالطبع سيتواجد فيه العديد من الكتاب أبرزهم R.J. Cutler وStephen J. Rivele وكذلك Matthew Sand وCyrus Nowrasteh وأيضاً Leslie Greif وMichael Hirst.

ادارة القناة عبّرت وقالت أنَّ هذا المسلسل سيحاول تقديم لحظات مختلفة من التاريخ صنعت وكتبت التاريخ الأمريكي بين فضيحة (بيل كلينتون) وبين ما فعله (رونالد ريجان) الذي استطاع تشكيل الحزب الجمهوري بشكله الجديد وامتداداً إلى الماضي مع الرؤساء القدماء. The Commanders سيُعيد احياء التاريخ وسيسلط الضوء بذلك على الأزمات التي تعاني منها أمريكا في الوقت الحالي.

فكرة المسلسل وتركيزه على مراحل وأحداث معينة من حياة الرؤساء ستكون مثيرة للاهتمام، وأعتقد أنّه إن تم انجازها بشكل جيد سيُصبح هذا المسلسل شبيه بدراما وثائقية تُعيد احياء مراحل معينة من التاريخ وتعرف الأجيال الحالية عليها وتذكر الناس بأحداث من الماضي ربما نسيها البعض أو ربما لم يسمعوا بها حتى، التركيز على المحتوى السياسي في أمريكا حالياً أمر مثير للاهتمام خاصةً وأنَّ المناخ السياسي الأمريكي مليء بالمشاحنات والانقسام بعد الانتخابات الأخيرة.

الخبر السابقالخبر التالي