داني بويل يبدأ تصوير الجزء الثاني من فيلم Trainspotting في عام 2016

الفيلم البريطاني الكبير Trainspotting الذي يتمحور حول حياة المخدرات في إدنبره، صنع عدد من النجوم من بينهم Ewan McGregor ،Jonny Lee Miller و Robert Carlyle وحاز من خلاله المخرج Danny Boyle على الأوسكار سيحتفل بالذكرى السنوية الـ 20 له العام القادم، وبالتالي فإنه يتوجب على القائمين على الفيلم العمل على إتمامه ليصبح جاهز خلال عام 2016 بعد البدء في تصويره في وقت مبكر من العام القادم.

وذكر المخرج في حوار صحفي أجراه مع The Hollywood Reporter أثناء الترويج لفيلمه الأخير Steve Jobs في لندن، أكد Boyle بأنه كان من المقرر البدء في التصوير في مايو أو يونيو لكن نظرا لالتزامات Miller و Carlyle في التلفزيون الأمريكي فإن التصوير سيواجه نفس التشديدات الصارمة التي واجهها الفيلم الأول والذي تم تصيره في سبعة أسابيع فقط. يقول Boyle” هم خرجوا فقط من تلك النافذة، لذا إما أن ينتظروا توقف العقد الذي يمكن أن تطول مدة ثلاث سنوات أو أن تحاول القيام بذلك في هذه النافذة، لكن جميع الأبطال الأربعة McGregor، Miller ،Carlyle و Ewen Bremner سيعودون مجددا”.

رغم أن الفيلم الأول كان قد كلّف ميزانية صغيرة تقدر بحوالي 2 مليون دولار إلا أن التكملة ستكلف أكثر من ذلك لكن Boyle يقول بأنها ستكون منخفضة كفاية لمنع أي تدخل مالي خارجي. أكد أيضا بأنه أجرى اجتماع عمل كبير معFilm4 للحديث حول الفيلم لكنه حافظ على فكرة الحفاظ على ميزانيته منخفضة لتتوافق مع رؤيته للمشروع في إنتاج حيث قال” سنقوم بصنعه بأقل من 20 مليون دولار، ذلك سيمنحنا المزيد من السيطرة على الفيلم لذا يمكننا أن نصنع الفيلم الذي نريده” وأضاف” ذلك أكثر بكثير مما تريد أن تحصل عليه دون أن تتعرض للمساءلة من أي شخص. يمكنك أن تحصل عليه بدون الكثير من التدخل. على الرغم من قدرتنا على جمع الكثير من النقود له إلا أننا لم نقم بذلك لذا نحن نحاول أن نحافظ على بعض المنطق الذي حافظنا عليه في الفيلم الأصلي”.

يدرك المخرج تماما بأن الفيلم هو إرث يجب أن يحافظ عليه لذا على الفيلم الثاني أن يرتقي إلى نفس المستوى ليكون جديرا بكل هذا الاهتمام، فقد صرّح Boyle” كان الممثلون يشعرون بالقلق حيال سمعته وعدم إحباط الناس أو صرف النظر عنه. لذا في الواقع السيناريو الذي قام John بكتابته ، كان محط الأنظار من قبل الجميع وهو سناريو جيد”. في حين سيركز الفيلم على عناصر من سيناريو الفيلم الأول Trainspotting الذي قام بكتابته Irvine Welsh وستدور أحداثه بعد عشرة سنوات من الفيلم الأول، قال Boyle بأن سيناريو Hodge هو شيء خاص ولا يشبه الكتاب وأتبع قائلا” موقف الجميع بأن الفيلم سيكون إضافة مشرة ومثيرة للاهتمام للفيلم الأصلي. نحن متفائلون جدا بصناعة الفيلم وبتحوله إلى حقيقة”.

المصدر : قناة

Previous ArticleNext Article