الفلبين وبنغلاديش يختاران ممثلاهما في سباق أوسكار الأفلام الأجنبية

اختارت الفلبين فيلم “Hneral Luna” ممثلا لها في سباق أوسكار الأفلام الأجنبية، وقد اختير من ضمن 6 أفلام اختبرتها الأكاديمية السينمائية في الفلبين تضم “Takulb” لـ Brillante Mendoza و “Hari Ng Tondo” لـ Carlitos Siguinon-Reyna.

وفقا لما جاء في Variety، الفيلم من إخراج Jerrold Tarog ويدور حول الجنرال أنتونيو لونا وحربه ضد القوات الأمريكية في القرن التاسع عشر، لونا يعتبر بطلا قوميا، جنرالا ذكيا ومحرضا للرعاع ضد القوات الأمريكية المحتلة، كلّف الفيلم 13 مليون دولار وهو مبلغ ضخم بالنسبة للمقاييس المحلية، وسيدخل صالات العرض الفلبينية في 9 سبتمبر.

اختيار الفيلم الكوبي ” Viva ” ممثلا لإيرلندا في سباق الأوسكار

jalals-story-still-1

أما بالنسبة لبنغلاديش فقد اختارت هذا العام فيلم قصة جلال “Jalal’s Story” أو “Jalal’er Golpo” والذي يعتبر التجربة الإخراجية الأولى للمخرج أبوشاهد إيمون، ويحكي قصة يتيم يتم العثور عليه بجانب النهر، يتبناه مجموعة من الآباء ويتخلون عنه وينتهي به الأمر ليكون رجل عصابات. الفيلم حصل على تمويل من مهرجان بوسان الدولي السينمائي مما سمح للمخرج بإكماله، وتم عرضه في المهرجان عام 2014، كما شارك في مهرجانات سينمائية هندية حيث فاز أبو شاهد بجائزة أفضل مخرج جديد، وسيشارك في مهرجان مونتريال السينمائي العالمي ومهرجان فجر السينمائي الإيراني.

حتى الآن قدمت البوسنة، البرازيل، كوريا الجنوبية، كوسوفو، لوكسمبورغ، سويسرا، كازاخستان، اليابان،  العراق، الأردن، هولندا، فنلندا، ألمانيا، اليونان، كرواتيا، جمهورية الدومينيك، بلغاريا، هنغاريا، غواتيمالا، فلسطين، بنما، صربيا، رومانيا، السويد، فنزويلا، باراغواي، إيرلندا، البوسنة والهرسك والبرتغال مرشحيها الرسميين قبل نهاية فترة التقديم في 1 أكتوبر.

سيتم الإعلان عن القائمة القصيرة للخمس أسماء المرشحة لفئة أوسكار الأفلام الأجنبية في 14 يناير 2016، حفل الأوسكار سيقام في 28 فبراير 2016.

المصدر : قناة

Previous ArticleNext Article