نسخة جديدة من فيلم Dante’s Inferno قيد العمل في استوديو وارنر

أعلنت شركة وارنر بروس عن عملها حاليا على نسخة جديدة من الفيلم الشهير Dante’s Inferno وبحسب موقع dead line فإن الفيلم سيستند إلى الثلث الأول من قصيدة Dante Alighieri في القرن الرابع عشر بعنوان The Divine Comedy. قامت الشركة بشراء النسخة من الكاتب Dwain Worrell الذي قام بتأليف فيلم الزومبي Walking the Dead عام 2010.

القصيدة الأصلية تضم حوالي 100 أنشودة وتنقسم إلى ثلاثة أجزاء وهم Inferno ،Purgatorio و Paradiso حيث الشخصية الرئيسية فيها هو Dante الذي يجسد نفسه ضائعا بعد وفاة الجميلة Beatrice ويقدر له أن يلتقي وسط الغابة بالشاعر المتوفى منذ زمن طويل Virgil. في فيلم Dante’s Inferno سيقوم Virgil بأخذ Dante عبر حلقات الجحيم التسعة ويكشف له عن طرق العذاب الأبدي المتنوع التي يعاني منها مختلف أنواع المذنبين. ووفقا للمصدر فإن النسخة الجديدة من Dante’s Inferno ستدور حول رحلة Dante عبر حلقات الجحيم التسعة من أجل إنقاذ الفتاة التي أحبها. على الرغم من عدم الكشف عن تفاصيل التكرار في قصة الفيلم القادم إلا أن محاولة إنقاذ Beatrice هي ليست جزء من القصيدة الأصلية، في الواقع Beatrice هي من تقوم بإنقاذ Dante حيث تظهر في الجنة الدنيوية على الحافة ما بين الجنة والنار، تتولى أمر Virgil وتعمل كدليل لـ Dante في الجنة.

هناك العديد من الأفلام السينمائية التي تمتد إلى الوراء لأبعد من فيلم Giuseppe de Liguoro الصامت عام 1911 بعنوان L’Inferno بينما نسخة وارنر بروس الجديدة ستشمل على حس المنافسة المعاصرة ومع ذلك تمتلك يونيفرسال خططها الخاصة لفيلم Dante’s Inferno جديد سيتولى إخراجه Fede Alvarez وهو يستند إلى لعبة الفيديو الإلكترونية التي تحمل الاسم نفسه. رغم أن الأحداث تدور في أوائل القرن الرابع عشر إلا أن نسخة اللعبة ستعيد تخيل Alighieri بدور الفارس وستضع Dante في مهمة لإنقاذ روح Beatrice.

المصدر :قناة

Previous ArticleNext Article