نهاية Game of Thrones ستكون “حلوة مرّة”

مالذي سيحصل في نهاية Game of Thrones؟ ملايين حول العالم يتساءلون عن النهاية مع كل حلقة وكل موسم وكل شخصية تموت. غالبا ما يملك الكتّاب تصوّرا واضحا للنهاية التي يريدونها لكتبهم، خصوصا إن كانت سلسلة طويلة عالمية مثل هاري بوتر ولعبة العروش. J.K.Rowling كانت تعرف نهاية هاري بوتر منذ الكتاب الأول، ولم تغيّر سوى تفاصيل وأمور بسيطة أحدها أنها تخلّت عن قتل آرثر ويزلي في الكتاب السادس “هاري بوتر وجماعة العنقاء”، بالأصل، كان من المفترض أن يموت آرثر ويزلي إثر مهاجمة فولدمورت له، لكنها لم تستطع قتله.

بالنسبة لـ George R.R. Martin مؤلف سلسلة روايات “Song of Ice and Fire” والمقتبس منها مسلسل “Game of Thrones” فقد قال أن النهاية غامضة بالنسبة له لأنه لم يكتبها بعد، لكنه يريد لها أن تكون “Bitter sweet” أو حلوة مرّة، يقول الكاتب في مقابلة مع the New York Observer “لم أكتب النهاية بعد، لذا لا أدري” وإجابة على سؤال إن كانت النهاية التي يعتزمها سوداوية، يقول “هذه بالتأكيد ليست نيّتي، قلت سابقا أن النهاية ستكون حلوة مرّة”. نهاية سيّد الخواتم التي كتبها  J.R.R ألهمت مارتن “أحب النهاية التي أنهى فيها Lord of The Rings، انتهت السلسلة بنصر، لكنه نصر حلو مرّ، فرودو لن يكون كاملا مرة أخرى، يعيش الآخرون حياتهم بينما اتجه هو إلى الـ Undying Lands .. كل ماباستطاعتي قوله هو أن النغمة هذه هي ما أسعى له، القرّاء سيحكمون إن كنت سأنجح في ذلك أم لا

على الرغم من عدم كتابة نهاية إلا أن مارتن يحمل فكرة محددة  في ذهنه، وذلك وفقا لمشرفي المسلسل التلفزيونيD.B. Weiss و David Benioff، ولكنهما قالا أنها قد تتغير في أي وقت، يقول بينوف “نعرف ماهي النهاية، ونحن منطلقون باتجهاهها، تحدثنا كثيرا مع جورج وهو يخترع الكثير من الأشياء أثناء الكتابة، حتى أثناء حديثنا معه عن النهاية، لذلك ليس بالضرورة أن النهاية التي يتصوّرها الآن ستكون ذاتها النهاية حين يكتبها أخيرا”.

المصدر : قناة

Previous ArticleNext Article