Syfy تقتبس رواية الخيال العلمي الكلاسيكية Gateway إلى التلفزيون

تستمر شبكة Syfy في جلب المزيد من أعمال الخيال العلمي المحببة لدى الجمهور إلى التلفزيون، فقد أعلنت شبكة الكابل التابعة لـ NBC Universal خلال جولة الصحافة لجمعية نقاد التلفزيون أنها تعمل حاليا على تطوير وتحويل رواية الخيال العلمي Gateway للكاتب الأمريكي Frederik Pohl إلى مسلسل تلفزيوني، بحسب موقع hollywood reporter.

سيعمل Josh Pate و David Eick، منتج Battlestar Galactica، على اقتباس الرواية حيث سيقوم Eick بمراجعة حلقة Pate التجريبية وسيعمل أيضا على القيام بأعمال المسلسل لكن سيتولى كلاهما الإنتاج التنفيذي لشركة Universal Cable Productions إلى جانب Martha De Laurentiis من شركة De Laurentiis والمديرين التنفيذيين السابقين Michael Rosenberg و Lorenzo De Maio من شركة Entertainment One Television. سيتولى الإشراف على العمل Gerard Bocaccio.

رواية Gateway التي حصلت على جائزتي Hugo و Nebula، تروي قصة مواجهة البشرية مع حضارة غريبة، قديمة وغامضة حيث يتم اكتشاف كويكب يعج بسفن الفضاء المهجورة منذ زمن طويل التي ارتبطت بسباق الغرباء المتقدم الذي يعرف باسم Heechee، تم برمجة هذه السفن لنقل المسافرين إلى عوالم بعيدة أو إلى الموت المحتوم لذا تجذب هذه التكنولوجيا المتطورة الباحث Robinette Broadhead الذي يبذل جهده من أجل الوصول إلى Gateway غير آبه بالخطر الذي سيواجهه. بعد أن يخوض رحلة من الكوابيس يعود مجددا إلى رحلة من الثراء والرفاهية الغير عادية لكنه يصبح مطاردا بفقدان طاقم زملائه من بينهم حبيبته. يقول Bill McGoldrick نائب الرئيس التنفيذي في شبكة Syfy” نحن سعداء لتطوير هذه القصة الرائعة مع شركائنا منذ وقت طويل UCP و Entertainment One. مسلسل Gateway مثير للتفكير والقلق ويثير تساؤلات عميقة حول علاقة البشر المحتملة مع الغرباء”.

يأتي اتفاق شبكة Syfy بعد أكثر من عام على تعاون شركتي eOne و De Laurentiis Co. لتطوير الرواية التي صدرت عام 1977، حيث أعلنت كلا الشركتين الاستحواذ على حقوقها بعد حرب مزايدة. تم إصدار لاحقا عدد من الكتب الملحمية كتتابع للرواية الأصلية وهي Heechee Rendezvous عام 1984، The Annals of the Heechee عام 1987 وThe Boy Who Would Live Forever: A Novel of Gateway عام 2004. تجدر الإشارة إلى أن رواية Gateway التي تعرف أيضا باسم Heechee saga، دخلت قيد التطوير سابقا لتحويلها لفيلم سينمائي.

المسلسل سيعيد تعاون Eick مع Syfy بعد عملهما معا سابقا على Battlestar Galactica والقصة الجانبية منCaprica. يأتي هذا المسلسل أيضا ضمن قائمة مسلسلات الخيال العلمي التي تركز عليها شبكة الكابل مثل Childhood’s End و The Expanse بالإضافة إلى The Magicians ،Hunters ،12 Monkeys وغيرهم. ولا تزال شبكة الكابل أيضا مستمرة في اقتباس عدد من الروايات الكلاسيكية إلى الشاشة الصغيرة مثل Brave New World ،Hyperion ،3001 وغيرها.

المصدر : قناة

Previous ArticleNext Article