تعرف على أفضل 10 أفلام قادمة في النصف الثاني من عام 2015

يعد عام  2015 حتى الأن أفضل عام من الناحية السينمائية حيث ضمت بدايته الرائعة أعمال مميزة مثل American Sniper ،Ex Machina وWhiplash في حين أثبت فيلم Kingsman: The Secret Service أن فبراير لم يكن محجوزا فقط للأفلام الرهيبة. وبالنظر إلى الأفلام الضخمة التي تم عرضها في النصف الأول من العام الحالي مثل Avengers: Age of Ultron ،Furious 7 وJurassic World فإن النصف الثاني من العام 2015 سيحاول الحفاظ على تلك الوتيرة ليواكب النجاح الذي حققته تلك الأفلام.

هناك الكثير من الأفلام التي ستحتار في اختيارها في الأشهر ما بين يوليو وديسمبر وستكون فرصة جيدة للتفوق على أفلام النصف الأول بفضل الإقبال الذي شهدته بعض الأفلام مثل Terminator وMission: Impossible، ستكون ستة أشهر مثيرة للحماس بالفعل. في هذا المقال تمكنا من حصر أفضل 10عناوين مثيرة والتي هي في طريقها الآن للعرض بالتزامن مع اقتراب نهاية يونيو. سواء كانت (تكملة، سلسلة جديدة أو بعض الأفلام الصغيرة التي تكون قد فوَتها) فإن العام الحالي سيشمل على عرضا جوهريا لعام سينمائي آخر مزدحم. (heyuguys)

The Martian

The-Martian-1

بعد أن قدم إلينا صانع الأفلام الأسطوري ريدلي سكوت فيلم Prometheus الذي حصل على آراء متفاوتة ما بين النقاد والجمهور و فيلمي The Counsellor و Exodus: Gods and Kings اللذان تم تصنيفهما ضمن الأفلام الرهيبة والرائعة، قرر أن يعود مجددا بفيلمه القادم The Martian.

الفيلم من بطولة مات ديمون، كيت مارا، جيسيكا شاستاين التي أدت بطولة فيلم Interstellar والتي سوف تؤدي دور قائدة مهمة الإنقاذ إلى المريخ، مايكل بينا، كريستين ويج، سيباستيان ستان، مايكل شيفر، دونالد غلوفر وشون بين. تدور أحداثه حول رحلة فضاء مأهولة إلي كوكب المريخ برفقة طاقم من رواد الفضاء من بينهم Mark Watney الذي يتم افتراض وفاته بعد تعرض أفراد طاقم المكوك الفضائي الي عاصفة كبيرة، ويموت جميع افراد الطاقم بإستثناء ‘مارك ‘ و لكن يجد نفسه تقطعت به السبل بجانب بعض من الإمدادات الضئيلة فقط، الأمر الذي أرغمه علي الاعتماد علي مهاراته وروحه للعيش والعثور على وسيلة للإشارة إلي الأرض أنه علي قيد الحياة.

بعد محاولات سكوت القليلة الماضية من الصعب جدا أن نكتشف حماسنا تجاه الفيلم القادم. من المقرر عرضه رسميا في 2 أكتوبر عام 2015.

 

Legend

2014TomHardy_Legend_Kray_Press_130614

أفلام العام الحالي لا تقتصر على هذه القائمة فقط بل لا تزال هناك العديد من الأفلام الصغيرة التي سيتم عرضها في عام 2015، ومع ذلك واحدا من أبرز تلك الأفلام هو فيلم توم هاردي الجديد Legend الذي يتمحور حول قصة التوأمين ريجي كراي وروني كراي ومن المثير للاهتمام أن هاردي سيسجد الشخصيتين إلى جانب فريق تمثيل رائع يضم نخبة من النجوم من بينهم Emily Browning في دور فرانشيسكا شيا زوجة ريجي، وكريستوفر إكليستون في دور ليونارد ريد رئيس شعبة التحقيقات التي تتولى مهمة إيقاف التوأم كراي في ستينات القرن الماضي، بالإضافة لـ كولين مورغان، Paul Bettany، David Thewlis وتارون إيغرتون من Kingsman: The Secret Service.

لقد حقق الفيديو الدعائي الأول للفيلم نجاحا كبيرا في توصيل جوهر الحبكة لذا من المتوقع أن يحقق الفيلم انطلاقة ضخمة بين أفلام صيف 2015. من المقرر إطلاقه رسميا في سبتمبر عام 2015.

 

Terminator Genisys

Terminator-Genisys1

يقول المخرج بأننا سنحب الفيلم القادم Terminator Genisys لكن هل يجب علينا أن نصدقه؟ الفيلم الذي سيتولى إخراجه Alan Taylor سيمثل عودة إلى أحداث فيلم The Terminator لكن يبدو أنه سيمنحنا بعض الاختلافات حيث تبدأ أحداثه عندما يقوم John Connor (الممثل Jason Clarke) بإرسال Kyle Reese (الممثل Jai Courtney) إلى عام 1984 لحماية Sarah Connor (الممثلة إميليا كلارك) وتأمين المستقبل لكن تحول غير متوقع للأحداث يؤدي إلى كسر الترتيب الزمني. يجد Reese نفسه وسط عالم جديد من الماضي حيث يواجه عدد من الحلفاء من بينهم الحارس (الممثل أرنولد شوارزنيجر)، و عدد من الأعداء الجدد إلى جانب قيامه بمهمة جديدة وغير متوقعة لإعادة ترتيب أحداث المستقبل.

قامت شركة بارامونت مؤخرا بنشر عدداّ من الصور والفيديوهات الدعائية من أجل الترويج للفيلم وهو قرار إبداعي ساهم في تشويق الجمهور للفيلم.

 

In the Heart of the Sea

bg

الفيلم من إخراج Ron Howard الذي قام مسبقا بإخراج فيلم Rush عام 2013 وهو سببا كافيا لجعلنا متحمسين تجاه فيلمه القادم من بطولة Cillian Murphy ،Chris Hemsworth و Michelle Fairley ومستند لحادثة حصلت عام ١٩٨٠ حين هجمت حيتان على مركب صيد وألقت بطاقمه إلى البحر لمدة ٩٠ يوميا بعيدا عن الوطن. يشارك أيضا في بطولة الفيلم النجم توم هولاند وهو يعد فرصة جيدة لمشاهدته في فيلم أكشن قبل أن يظهر في فيلم عالم مارفل السينمائي Captain America: Civil War العام القادم. من المقرر عرضه في صالات العرض في الولايات المتحدة في 11 ديسمبر عام 2015.

Ted 2

Ted-2

بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من الفيلم الدرامي والكوميدي حصل على جزء ثاني قريب ومشابه للفيلم الأول، كتابة النص والإخراج سيقوم بها Seth MacFarlane بالإضافة للأداء الصوتي للدب تيد.

الدب المتكلم تيد الآن متزوج لكن سيواجه العديد من المشاكل عندما يتجه برفقة Tami-Lynn لتبني طفل مما يقوده إلى المحكمة، سيلعب Morgan Freeman دور محامي حقوق مدنية يساعد تيد في حل قضايا قانونية وسيعود غالب ممثليه الأصليين بما فيهم Mark Wahlberg وAmanda Seyfried. صدر الفيلم رسميا في 26 يونيو عام 2015.

 

Inside Out

Inside-Out

فيلم بيكسار الجديد الرائع Inside Out من تأليف Pete Docter الذي سيعمل على إخراجه إلى جانب المختص في مجال الرسوم المتحركة رونالدو ديل كارمن، وفيه عادت بيكسار لأصولها الرائعة محرّكة مشاعر الضحك والبكاء في ذات اللحظة، الفيلم من كتابة وإخراج Pete Docter، وهو راحلة داخل العقل البشري لطفلة في الحادية عشرة اسمها Riley تقود الجمهور للغوص داخل رحلة في تجاويف دماغها حيث توجد مجموعة من المشاعر تتحكم بمزاجها وعواطفها وهي الخوف، الفرح، الحزن، الغضب والقرف حيث تبدأ بالعمل بالتزامن مع بعضها حتى بعد انتقالها مع عائلتها من منزل هادئ صغير إلى سان فرانسيسكو في عمر مبكر ويؤدي لتعرضها لصدمة دخول مدرسة جديدة، مما جعل الفرح والحزن خارج السيطرة ، تقوم رايلي خلال الفيلم بعناق والدها (الممثل Kyle MacLachlan) ووالدتها (الممثلة Diane Lane) حيث كانت هذه اللحظات بتحريض من الفرح الذي رفض الغضب أن يكون جزء منه. في عرضه الأول، وقف جميع الحاضرين تصفيقا بعد نهايته، ويبدو أنه سيغير من تفكيرنا بمشاعرنا ومايحدث داخل عقولنا.

 

Mission: Impossible – Rogue Nation

Mission

الفيلم من إخراج Christopher McQuarrie، تأليف Drew Pearce وWill Staples، و بطولة توم كروز حيث يشارك إلى جانبه بعض الوجوه المألوفة مثل جيرمي رينر، سايمون بيج و فينج راميز بالإضافة إلى بعض الوجوه الجيدة مثل Rebecca Ferguson ،Sean Harris وأليك بالدوين وبالتالي يبدو أن الفيلم يضم فريق تمثيل رائع بالفعل وربما سينتهي المطاف بالفيلم كأفضل فيلم خلال صيف 2015.

 

Spectre

spectre-720x340

الفيلم من إخراج Sam Mendes مخرج Skyfall الذي يعتبر أنجح أفلام السلسلة بأرباح تتجاوز المليار دولار. Spectreمعروفة لجماهير بوند كونها منظمة إرهابية عالمية من أفلام بوند الكلاسيكية، وهو اختصار لكل الأشياء الخطرة والشريرة (إرهاب، إنتفام، ابتزاز، استخبارات مضادة) أو (Special Executive for Counter-intelligence ،Terrorism، Revenge ،Extortion).

ربما عودة Mendes لإخراج الفيلم سيلعب دور كبير في نجاح الفيلم على الرغم من التقارير المثيرة للقلق التي تم نشرها خلال تسريبات بريد سوني الالكتروني والتي تتعلق بنهاية الفيلم والميزانية ومع ذلك أثار الفيديو الدعائي للفيلم إعجاب الكثيرين. لا تزال تفاصيل حبكة الفيلم غامضة لكن الشائعات ذكرت بأنه سيتمحور حول العميل 007 وBlofeld وبالنظر إلى فريق التمثيل الرائع فإنه من المتوقع أن يتفوق على فيلم Skyfall.

 

Ant-Man

ant-man

فيلم Ant-Man للمخرج بيتون ريد، بطولة Paul Rudd، إيفانجلين ليلي، هايلي آتويل ومايكل دوغلاس. البطل Rudd سيلعب دور سكوت لانغ أو Ant-Man الذي يجد زيا خارقا يسمح له بتقليص حجمه وزيادة قوته، ويتوجب عليه اكتشاف البطل في داخله للمساعدة في إنقاذ العالم بطريقة ملتوية. من المقرر أن يدخل الفيلم ضمن خطة عالم مارفل السينمائي المرحلة الثالثة وبالنظر إلى الفيديوهات الدعائية والصور المشوقة التي أطلقتها مارفل فإن الفيديو يبدو رائعا.

 

Star Wars: The Force Awakens

حرب-النجوم7

الفيلم السابع من سلسلة حرب النجوم من إخراج J.J. Abrams الذي شارك أيضا بالتأليف مع Lawrence Kasdan. تدور أحداثه بعد 30 عام على سقوط الامبراطورية وموت القائد دارث فيدر. ستتمحور القصة أيضا حول ثلاثة قادة جدد بالإضافة إلى الشخصيات المألوفة من الأجزاء السابقة. يمتلك الفيلم بالفعل جوهرا يمكن أن يصنع منه عملا رائعا خاصة مع فريق التمثيل المميز الذي يضم طاقم التمثيل الأصلي إلى جانب عدد من النجوم المعاصرين.

 

المصدر : قناة

Previous ArticleNext Article