فيلم المخرج ستيفن سبيلبرغ Ready Player One قادم في 2017

أعلن المخرج ستيفن سبيلبرغ عن بدء العمل على فيلم الخيال العلمي Ready Player One المقرر إطلاقه في صالات العرض في 15 ديسمبر عام 2017، وبتحديد موعد الإصدار سيبدأ المخرج العمل على الفيلم مباشرة وبسرعة بعد الانتهاء من عمله على الفيلم المقتبس عن كتاب الأطفال The BFG من تأليف Roald Dahl بحسب موقع the verge.

الفيلم مقتبس عن رواية المغامرة والخيال العلمي من تأليف Ernest Cline، تدور أحداثه في العام 2044 عندما يتحول المستقبل إلى واقع مرير حيث تتحول أميركا إلى أرض فقيرة قاحلة مما يدفع السكان للهرب إلى المدينة الفاضلة التي تحاكي الواقع الافتراضي. عندما يموت مبتكر المحاكاة، يتم الإعلان عن إخفائه لبيضة عيد الفصح في أعماق العالم الافتراضي ومن يتمكن من الوصول إليها واكتشافها سيصبح الوريث لشركته وثروته لذا يبدأ بطل الفيلم Parzival ببذل قصارى جهده من أجل العثور على البيضة ويواجه خلال ذلك العديد من التحديات جميعها تستند إلى أفلام ثقافة البوب خلال الثمانينيات، مسلسلات تلفزيونية، موسيقى، وألعاب فيديو، تلعب سلسلة أفلام Back to the Future التي أنتجها سبيلبرغ دورا ثانويا في أحداث الفيلم.

في كتاب Cline، العالم الافتراضي يعرف باسم Oasis أو الواحة التي ابتكرها واحد من أغنى وأقوى شخصيات العالم الواقعي الذي يدعى James Halliday. يمكن لأي شخص البحث من أجل العثور على كنزه المدفون في أعماق الواحة لكن لن يصل إليه إلا من يكون لديه معرفة قوية بثقافة البوب. ينضم إلى المنافسة عدد كبير من الأفراد والجماعات لكن أكثرهم قوة وقسوة هي شركة التكنولوجيا IOI التي تحرص على الحصول على الواحة ومرافقها من أجل توفيرها لم يتمكن من الدفع فقط.

سيناريو الفيلم من تأليف Zak Penn الذي اشتهر بتأليف أفلام X-Men و The Avengers بالإضافة إلى فيلم Pacific Rim 2 وأحدث أفلام Transformers. ستعمل وارنر بروس على إنتاج الفيلم حيث كانت قد تعاونت سابقا مع سبيلبرغ في فيلم Empire of the Sun ،The Color Purple و A.I. Artificial Intelligence.

المصدر : قناة

Previous ArticleNext Article