روبرت داوني يتصدر قائمة فوربس لأعلى الممثلين السينمائيين أجرا في العالم

كشفت مجلة فوربس الأمريكية الاقتصادية عن قائمة الممثلين الأعلى أجرا لهذا العام والتي تصدرها الممثل الشهيرروبرت داوني جونيور وتميزت بوجود بعض من أسماء نجوم بوليوود البارزين لأول مرة، بحسب موقع sky news.

وكشفت المجلة أن النجم داوني، البالغ من العمر 50 عام وبطل أفلام Iron Man، حصد إيرادات بلغت نحو 80 مليون دولار خلال العام الماضي وذلك بفضل النجاح الكبير الذي حظي به فيلم Avengers: Age Of Ultron الذي نال إيرادات عالية في شباك التذاكر بلغت حوالي 1.3 بليون دولار من جميع أنحاء العالم.

وجاء في المرتبة الثانية نجم الفنون القتالية الصيني Jackie Chan الذي حصل على دخل يقدر بقيمة 50 مليون دولار عن الفترة نفسها في فيلم Dragon Blade، وتعد هذه المرة الأولى التي تأخذ فيها المجلة بعين الاعتبار نجوم لم يشاركوا بأفلام أمريكية خلال هذا العام. يأتي بعده في المرتبة الثالثة فين ديزل بـ 47 مليون دولار بفضل مشاركته المميزة في فيلم Fast & Furious الأخير، وجاء بعده على التوالي كل من برادلي كوبر بـ 41.5 مليون دولار، آدم ساندلر بـ 41 مليون دولار وتوم كروز بـ 40 مليون دولار.

وللمرة الأولى، ضمن القائمة نجوم بارزين من عالم بوليوود السينمائي، حيث احتل المرتبة السابعة كل من أميتاب باتشان، 72 عام، وسلمان خان، 49 عام، بأجر يقدر بقيمة 33.5 مليون دولار لكل منهما. وفي المرتبة التاسعة الممثل السينمائي أكشاي كومار، 47 عام، بإيرادات بلغت 32.5 مليون دولار.

المصدر : قناة

Previous ArticleNext Article