عمر الشريف مصاب بالزهايمر

أصيب الممثل المصري عمر الشريف بالزهايمر في عمر الثالثة والثمانين، ويعاني لتذكر أشهر أفلامه، الخبر نقلته جريدة الغارديان البريطانية.

الخبر المؤسف كشف عنه ابنه طارق أثناء حديثه مع صحيفة El Mundo الإسبانية موضحا أن والده أصيب بالمرض منذ 3 سنوات وأن حالته في تفاقم كلما مر الوقت، يقول “أبي لديه الزهايمر، من الصعب معرفة في أي مرحلة هو، ومن الواضح أنه لن يتحسن أبدا بل ستزداد حالته سوءا. هناك أوقات في اليوم يتحسن فيها وأوقات أخرى يشعر فيها بالحيرة، يعرف من هو لكن لايعرف بالضرورة لم يحييه النّاس. حين يقابله شخص في الشارع ويتقدّم منه، يفكر أنه شخص كان يعرف اسمه ووجهه لكنه نسيه رغم أنه يكون في الغالب أحد المعجبين فقط، لكنه لايزال يعرف أنه ممثل مشهور. فقدان الذاكرة يأثر في كل الأشياء الدقيقة، تفاصيل متعلقة بأين مثّل ومن كان معه. على سبيل المثال فقد تذكر دكتور جيفاغو لكنه نسي متى صوّره”.

ويضيف طارق، الابن الوحيد لعمر وفاتن حمامة أن والده لايعي أنه مريض ويرفض القيام بتمارين تؤخر تطور المرض، ويسأل عن فاتن حمامة ناسيا أنها ماتت في شهر يناير الماضي.

يعتبر عمر الشريف أهم الممثلين العرب في تاريخ هوليوود، صعد إلى النجومية عام 1962 بعد أن شارك في بطولة فيلم لورنس العرب وترشّح عنه لجائزة أوسكار أفضل ممثل، الفيلم حقق 7 أوسكارات منها أفضل فيلم ومخرج وصورة سينمائية، وحقق الممثل جائزة الغولدن غلوب مرتين، عن لورنس العرب ودكتور جيفاغو الذي فاز بـ 5 جوائز أوسكار، اشتهر أيضا بتمثيله إلى جانب باربرا سترايسند في فيلم Funny Lady الذي ترشّح أيضا لـ 5 جوائز أوسكار.

تمتد مسيرته السينمائية لأكثر من ستين عاما، اسمه قبل اعتناقه للإسلام هو ميشيل شلهوب، التقى بالنجمة فاتن حمامة حين شاركها بطولة فيلم “صراع في الوادي” عام 1954، أشهر بعد الفيلم إسلامه ليتزوج منها عام 1955، استمر زواجهما حتى عام 1974. له منها ابن واحد اسمه طارق

المصدر : قناة

Previous ArticleNext Article