Avengers: Ultron يتصدر البوكس أوفيس بثاني أفضل افتتاحية في التاريخ

تصدر فيلم Avengers: Age of Ultron إيرادات السينما لهذا الأسبوع بإيراداته التي وصلت إلى 187.7 مليون دولار من 4.276 صالة سينما في شمال أميركا، حصل الفيلم أيضا على 168 مليون دولار أخرى من 88 منطقة حتى بلغت إيراداته على مستوى العالم 627 مليون دولار. ففي 12 يوم فقط، تجاوز الفيلم الأرباح العالمية لكل من Captain America بـ371 مليون دولار، Thor بـ449 مليون دولار، Iron Man بـ583 مليون دولار وIron Man 2 بـ622 مليون دولار، وفقا لموقع hollywood reporter.

اتجهت جميع الأنظار في شمال أميركا تجاه الجزء الثاني من فيلم Avengers وذلك لمعرفة إذا ما كان سيتجاوز إيرادات الفيلم الأول البالغ قيمتها 207.4 مليون دولار، لكنه احتل بإيراداته المرتبة الثانية في قائمة أفضل الأفلام تحقيقًا للإيرادات في الأسبوع الأول من طرحها في التاريخ خلف فيلم The Avengers. هناك ثمانية أفلام في التاريخ حققت افتتاحية بـ 150 مليون دولار أو أكثر محليا لكن السؤال هل سيحافظ فيلم Ultron على قوته بين تلك الأفلام وهل سيحصل على الإيرادات التي حققها الفيلم الأول عام 2012 أم لا.

بعد مرور نهاية الأسبوع، أثر عرض الملاكمة بين Floyd Mayweather و Manny Pacquiao على إيرادات Ultron ليلة السبت بشكل كبير حيث توقع المراقبون أن تصل إيرادات الفيلم إلى أكثر من 200 مليون دولار لكن يبدو أنه لم يستطع أن يصل إلى هذا الرقم بسبب ذلك الحدث. اشتملت نسبة حضور فيلم Ultron من الرجال على 59% ، قرابة 60% ممن هم فوق سن 25 عام، 20% عائلات و12% مراهقين.

أصبحت استوديوهات ديزني ومارفل تمتلكان من خلال تلك الإيرادات الضخمة ثلاثة من أضخم الأفلام على مر التاريخ بفضل فيلمي Avengers وIron Man 3 الذي حصد في افتتاحيته 174.1 مليون دولار في مايو عام 2013 . مسؤول التوزيع في شركة Dave Hollis يقول” إنها دليل على إنجازات مارفل الرائعة فضلا عن مصادر ديزني الهائلة التي تنوعت ما بين توزيع الفيلم، المنتزهات، منتجات المستهلكين وغيرها.

حصد فيلم Age of Ultron يوم الجمعة 84.5 مليون دولار محليا وهي تعد أضخم افتتاحية بالنسبة لفيلم أبطال وثاني اضخم فيلم على مر التاريخ بعد الفيلم الأخير من سلسلة Harry Potter الذي حصد حوالي 91.7 مليون دولار. وفي عام 2012 نال فيلم Avengers حوالي 80.8 مليون دولار في أول جمعة من العرض ومع ذلك تراجع Age of Ultron أمام Avengers يوم السبت، 57.2 مليون مقابل 69.6 مليون دولار.

حقق الفيلم كذلك أضخم افتتاحية على مر التاريخ في نهاية الأسبوع في عدة دول منها المكسيك بـ25.5 مليون دولار، كوريا بـ 55.4 مليون دولار، المملكة المتحدة بـ 48.1 مليون دولار، البرازيل بـ 29.5 مليون دولار، روسيا بـ 27.2 مليون دولار، أستراليا بـ 23 مليون دولار، فرنسا بـ 23 مليون دولار، ألمانيا بـ 19.7 مليون دولار، إيطاليا بـ 15.2 مليون دولار، تايوان بـ 14.3 مليون دولار، الهند بـ 14 مليون دولار وهونغ كونغ بـ 13.3 مليون دولار.

بلغت تكلفة صناعة فيلم Avengers: Age of Ultron حوالي 250 مليون دولار وشارك في بطولته مارك رافالو بدور الرجل الأخضر، كريس إيفانز بدور كابتن أميريكا، سكارليت جوهانسون بدور Black Widow، كريس هومسوورث بدور ثور، روبيرت داونى جونير بدور آيرون مان، صامويل جاكسون، دون شيدل، كوبى سمولدرز وآرون جونسن وتدور أحداث الفيلم حول توحد قوى جميع الأبطال من أجل إيقاف الشرير Ultron، الممثل James Spader، الذي ينوي تدمير الأرض.

احتل فيلم النجمة بليك لايفلي Age of Adaline المرتبة الثانية في شباك التذاكر شمال أميركا بعد أن انخفضت الإيرادات بنسبة 53 % عن الأسبوع الماضي وبلغت حوالي 6.3 مليون دولار، تبعه فيلم Furious 7 الذي نال 6.1 مليون دولار مما أدى إلى تراجعه من المركز الأول إلى الثالث. احتل المركز الرابع والخامس كلا من Paul Blart: Mall Cop 2 وHome بعد أن حققا إيرادات بلغت 5.5 و4مليون دولار على التوالي. جاء في المراكز الخمس الأخيرة بالترتيب كلا من فيلم Cinderella بـ 2.3 مليون دولار، Ex Machina بـ 2.2 مليون دولار، Unfriended بـ 1.9 مليون دولار، The Longest Ride بـ 1.7 مليون دولار وWoman in Gold بـ 1.6 مليون دولار.

المصدر : قناة

Previous ArticleNext Article