ديزني تسيطر على اليابان وبريطانيا بسندريلا وأفنجرز

لاتزال ديزني تحقق نجاحا كبيرا في السوق الياباني، بعد حمى فروزن و Maleficent، استطاعت النسخة الحية من فيلم سندريلا تحقيق افتتاحية تاريخية بواقع 556 مليون ين (4.7 مليون دولار) ليتصدر الفيلم شباك التذاكر الياباني مزيحا فيلم الأنمي Dragonball Z: Resurrection F من الصدارة بعد افتتاحيته الضخمة الأسبوع الماضي، وبذلك تحقق سندريلا أكبر افتتاحية لفيلم هوليوود في اليابان لعام 2015.

بقليل من الحظ والإقبال الجماهيري ستتجاوز الياباني بريطانيا لتأخذ مكان بريطانيا لتكون ثاني أكبر سوق عالمي لسندريلا بعد الصين، خصوصا مع اقتراب إجازة الأسبوع الذهبي المحلي في اليابان، لو استمر التصاعد فسيتمكن الفيلم من تجاوز نصف مليار دولار هناك.

أما بالنسبة لـ Avengers: Age of Ultron فقد استطاع إزاحة Furious 7 من صدارة شباك التذاكر البريطاني محطما عددا من الأرقام القياسية، إذ تمكن من حصد 27.3 مليون دولار متجاوزا Fifty Shades of Grey كأكبر افتتاحيات 2015 في بريطانيا، وهو في طريقه ليكون أضخم أفلام مارفل هناك، أضخم افتتاحية أبطال خارقين في التاريخ وأضخم افتتاحية في شهر أبريل في التاريخ وثامن أضخم افتتاحية في تاريخ شباك التذاكر البريطاني! .

يوم السبت حقق الفيلم 9.4 مليون دولار وهو أكبر مبلغ تحققه ديزني في يوم واحد في بريطانيا، وكذلك أكبر مبلغ يحققه فيلم أبطال خارقين بالعموم هناك.

الجزء الأول من The Avengers حقق افتتاحية تعادل 23.9 مليون دولار في بريطانيا عام 2012 ليصل مجمل أرباحه إلى 78.6 مليون دولار، من المتوقع أن يتجاوز Age of Ultron ذلك المبلغ.

المصدر : قناة

Previous ArticleNext Article