نظرة على فيلم The Age of Adaline وماذا قال النقاد عنه؟

The Age of Adaline هو فيلم دراما رومانسي يروي قصة امرأة تدعى Adaline Bowman ولدت في بداية القرن الـ20 تتعرض إلى حادث سيارة أليم يؤثر على حياتها ونفسيتها لكن التأثير الأكثر كان بسبب السحر الذي جعلها تظل في مرحلة الشباب ولا تتقدم في العمر الأمر الذي أفقدها الثقة بالآخرين والتعلق بالأشخاص خوفا من وفاتهم قبلها، بعد عدة سنوات من حياتها المنعزلة تلتقي بالشاب Michiel Huisman يساعدها في استعادة ثقتها وحياتها حيث يخلصها من وحدتها ويعيشان حية مليئة بالحب والرومانسية.

الفيلم مأخوذ من قصة واقعية وهو من إخراج Lee Toland Krieger، تأليف J. Mills Goodloe وSalvador Paskowitz وبطولة ميشيل هويسمان، أماندا كرو، ريتشارد هارمون، إلين بورستين، روبيرت مولونى وكريس ويليام مارتن.

دخل الفيلم شباك التذاكر يوم 24 أبريل وحقق في افتتاحيته في نهاية الأسبوع 575 ألف دولار وذلك قبل أسبوع من عرض فيلم مارفل وديزني Avengers: Age of Ultron، ومن الـمتوقع أن ينافس الـفيلم في الخمس مراتب الأولى لكن من المرجح أن يظل خلف فيلم Furious 7 الذي يعرض حاليا للأسبوع الرابع وسينافس فيلم Paul Blart: Mall Cop 2 على المركز الثاني.

إليكم ما قاله النقاد بعد مشاهدته في افتتاحه.

Jon Frosch من The Hollywood Reporter وصف بطلة الفيلم لايفلي قائلا” فتاة شقراء خارقة تتمتع بجمال ممزوج بالطيبة والحزن الذي حان الوقت لكي يمنحها الشهرة والمفاجأة لكن هذا الفيلم لن يمنحها كل ذلك لكنه يعد خطوة هامة على الطريق الصحيح” وأضاف” الأفلام التي تتمحور حول أبطال تحدي الوقت سببت الكثير من الإرباك للمخرجين الموهوبين مثل Francis Ford Coppola وDavid Fincher، وإذا قام المخرج Krieger بتنفيذه بشكل أفضل ذلك لأنه وضع هدفه نصب عينيه. الفيلم المليء بالميلودراما يعتبر قصة سخيفة تزخر بالتفاهات مع قناعة رفيعة الذوق. بعيدا عن اللقطات الحزينة التي عرضها الفيديو الدعائي يعد هذا الفيلم لطيف نوعا ما، يتمتع بالاحترام وممل بعض الشيء، يكبح الكثير من السخافات المتأصلة فيه ويتخذ الكثير من المخاطر” وصرح أيضا”واجهت لايفلي بطريقة مقنعة الكثير من التناقضات السمعية والبصرية في كونها روح كبيرة في السن في جسد شابة. أدائها مثير للإعجاب حيث تتمتع لايفلي بأسلوب التمثيل الطبيعي الممتع كما أنها تمنح الدور الكثير من الجاذبية والهدوء. رغم كل تلك الاحترافية والمواهب المصقولة إلا أن الفيلم لا يزال مبهما ويحتوي على الكثير من الرتابة ومهما كانت عيوبه يظهر الفيلم مدى قدرة Krieger على العمل بفعالية كبيرة.”

Jordan Hoffman من The Guardian يقول” يعد هذا الفيلم أفضل أداء لـ Ford منذ 22 عام بعد فيلم The Fugitive، أما دور الممثلة Ellen Burstyn، البالغة من العمر 82 عام ، أمام لايفلي يتميز بنوع من التفرد والأصالة لن تجدها في أي عمل آخر. عموما لا تزال لايفلي تمتع بحيوية دور صعب حيث عليها أن حافظ على شخصية كبيرة في السن ومتنكر في جسد الشباب وهو نوع من الأدوار لم تقدمه النجمة من قبل. الفيلم يشمل على قدر كافي من العبث ويجب عليه أن يكافح ليجد له قاعدة جماهيرية وسط أفلام الرومانسية الأخرى.”

Stephanie Merry من The Washington Post يقول” مشاهدة فيلم The Age of Adaline أمر صادم قليلا، الشخصية الرئيسية لم تظهر خصوصياتها علنا حيث لم تظهر في حالة سكر أو لم تنام في مكان ما. إنها فتاة ناضجة تقرأ من أجل المتعة، تحتسي الشمبانيا باعتدال وتقضي الأمسيات الهادئة مع ملكها Charles spaniel. فكرة الفيلم تتغير أحيانا من قبل الراوي الذي يقدم كوميديا غير مقصودة أكثر من الحكمة كما يستخدم الكثير من الكلمات الغامضة التي يمكنها أن تسحب جميع مصطلحات عناصر الجدول الدوري وبالتالي أي شخص سيشاهد الفيلم يعتقد أن الحبكة مقبولة. قصة الفيلم ببساطة حول شاب يقابل فتاة ويقع في غرامها لكن الفتاة تقع أسيرة التفكير في الكشف عن كونها ستبقى دائمة الشباب أم لا.”

Claudia Puig من USA Today تشير إلى أن” فكرة الفيلم تشمل على مضمون مثير للفضول الذي يمكن أن يكون له تأثير غير متوقع في تشجيع النساء على قبول فكرة التقدم في العمر وذلك لأنه يمكن أن يكون سيئا. قصة الفيلم تبدو أقل تعقيدا من فيلم The Curious Case of Benjamin Button. على الرغم من منح شخصية Huisman المظهر الجيد والطابع الرومانسي إلا أنه افتقد للتوافق المقنع مع شخصية لايفلي.”

Katherine Pushkar من New York Daily News صرح أن الفيلم ينحدر من أصل مرموق حيث اشتمل على بعض اللمسات الخاصة من Dorian Gray ،Benjamin Button ،The Tin Drum ،Orlando والقليل من X-Men لكن الإلهام الحقيقي الذي حصل عليه الفيلم كان من خلال الرومانسية التقليدية التي حظيت بها فترة الأربعينات في العديد من الأعمال الكلاسيكية مثل Portrait of Jennie وStairway to Heaven. في حين أن قصة الفيلم تعود بنا للخلف، أنت لست بحاجة لاستنباط الكثير من الأسئلة لأنه تم تنفيذ العمل بالشكل الصحيح.”

المصدر : قناة

Previous ArticleNext Article