HBO تعمل على فيلم “Confirmation” التاريخي الواقعي بطولة كيري واشنطن

يعمل المخرج Rick Famuyiwa مع شبكة HBO لصنع فيلم Confirmation والذي يدور حول فضيحة Clarence Thomas-Anita Hill التي وقعت عام 1991، وذلك وفقا لما جاء في Slash Film

الممثلة كيري واشنطن ستلعب دور آنيتا هيل، لكن لم يتم تحديد اسم من سيشاركها البطولة في دور توماس. سيبدأ التصوير هذا الصيف.

الفضيحة التي وقعت عام 1991 تمحورت حول القاضي كلارينس توماس والذي تم التحقيق مع الذين عملوا معه قبل تعيينه في قضاء المحكمة العليا. آنيتا هيل التي كانت تحت إدارته في السابق اتهمته بأنه تحرش بها لفظيا، لكن عدد من النساء الاتي عملن معه في مناسبات عديدة رفضن التوجه إلى المحكمة والشهادة لكن قلن أنه أدلى بتعليقات تختص بجسد المرأة لكنه لم يتحرش بهن ولم يشهدن منه هذا التصرف، اتهامات هيل تسببت بالإساءة لسمعة القاضي ولسمعتها الشخصية إذ بدأ الناس يشككون بمصداقيتها وأهليتها لعمل كمحامية.

هذه القضية غيرت الشكل التي يفكر بها المجتمع بقضايا التحرش الجنسي وحقوق الضحايا من مختلف الأعراق في العصر الحديث سوزانا غرانت عملت على نص الفيلم وستقوم بالإنتاج التنفيذي مع مايكل لوندن، واشنطن وجانيس ويليامز.

رغم مسيرة  Rick Famuyiwa التي بدأت عام 1996، إلا أن نجمه سطع مؤخرا كمخرج لفيلم Dope الذي حقق قبولا جيدا في مهرجان سندانس، ويعتبر خامس أفلامه وحقق له جائزة أفضل عمل حقق نجاحا مفاجئا أو “Breakthrough Hit”. شركة Open Road ستقوم بإصدار الفيلم في التاسع عشر من يونيو 2015.

أما بالنسبة لواشنطن فتعرف بدورها في مسلسل Scandal من قناة ABC والذي حققق لها ترشيحين للإيمي، في السينما شاركت في فيلم Django Unchained، The Last King of Scotland و Ray.

المصدر : قناة

Previous ArticleNext Article