روسيا تحظر عرض الفيلم الأمريكي Child 44 لإساءته إلى ستالين

أعلنت وزارة الثقافة الروسية عن فرضها حظراً على الفيلم الأمريكي Child 44 قبل يوم واحد من عرضه في دور السينما وذلك لإساءته إلى صورة روسيا الستالينية تزامنا مع الاحتفالات بمناسبة الذكرى الـ 70 على انتهاء الحرب العالمية الثانية في أوروبا. الآن لن يحصل رواد السينما الروسية على فرصة مشاهدة غاري أولدمان وتوم هاردي أثناء تعقبهم للسفاح الخطير الذي احتال على العديد من الأطفال الصغار وذلك لأسباب سياسية في عهد ستالين بالاتحاد السوفييتي، وفقا لموقع washington post.

القرار أتى بعد يوم من مشاهدة وزارة الثقافة للفيلم، الذي قامت بإنتاجه شركة Lionsgate، حيث جاء في تعليقها على الفيلم في بيانها الصحفي” الفيلم يميل إلى تشويه الحقائق التاريخية والتفسيرات الأصلية للأحداث قبل، أثناء وبعد الحرب الوطنية العظمى (المصطلح الروسي للحرب العالمية الثانية)” وأضافت أيضا أن موزعي الفيلم الروسيين قد اتفقوا على أنه من غير المقبول عرض أفلام كهذه خلال الاحتفالات بذكرى النصر.

كان من المتوقع أن يلقى الفيلم نجاحا ضخما على نطاق واسع بعد إطلاقه في 17 أبريل لكن القرار الذي صدر في اللحظة الأخيرة سيدفع دور السينما إلى إعادة ترتيب مواعيد عرض أفلام نهاية الأسبوع.

الرواية التي تستند إلى الفيلم تركز على قاتل متسلسل في فترة حكم ستالين وعضو بارز في الشرطة السرية يدعى Leo Demidov يحاول تعقب القاتل بالرغم من محاولات الحكومة للتستر على الجرائم. حققت الرواية التي تم نشرها عام 2008 مبيعات هائلة على نطاق واسع لكن بذلت روسيا في السنوات الأخيرة جهد كبير من أجل إعادة التشكيل السردي لتاريخها المضطرب.

فيلم Child 44 من تأليف Richard Price، إخراج Daniel Espinosa وإنتاج Ridley Scott ،Michael Schaefer وGreg Shapiro. سيتألق في بطولة الفيلم النجم توم هاردي إلى جانب نخبة من أشهر النجوم من بينهم غاري أولدمان، Noomi Rapace، جويل كينمان، تشارلز دانس، فينسنت كاسل وجيسون كلارك.

المصدر : قناة

Previous ArticleNext Article