فيلم Grace Of Monaco لأول مرة في الولايات المتحدة على قناة Lifetime

أعلنت شبكة Lifetime أنها ستقوم بعرض فيلم السيرة الذاتية الدرامي والرومانسي Grace Of Monaco يوم 25 مايو بدلا من إصداره في صالات العرض في الولايات المتحدة .

يعتبر هذا القرار نقطة تحول للقصة التي تستند إلى سيرة ذاتية لواحدة من أبرز نجوم السينما في فرنسا وأمريكا وانتقالها من التمثيل إلى الوسط الملكي لكن الخلاف السابق بين نسخ شركة التوزيع الأمريكية The Weinstein والمخرج Olivier Dahan إلى جانب احتجاجات العائلة المالكة في Monaco حول تصوير الأميرة Grace والأميرة Rainier تسبب في طمس الفيلم الذي صدر فقط في دور السينما في الخارج، وفق لموقع dead line.

حصلت شبكة Lifetime على الفيلم رغم أنه لم يتضح بعد أي نسخة ستقوم باستخدامها حيث أصدرت شركة Gaumont في فرنسا نسخة المخرج التي تم إطلاقها في مهرجان كان السينمائي وحصلت على العديد من الانتقادات، لكن خلال مهرجان كان تم الإعلان أن Harvey Weinstein وDahan سيعملان على أي نسخة معا، لكن لم يتم إطلاقه أبدا، ظهرت الآن العديد من النسخ من بينها نسخة المؤلف Arash Amel.

ناقش Weinstein كل تلك الاختلافات في مهرجان سندانس السينمائي واقترح أن التلفزيون هو الخيار المناسب للفيلم، جاء في خطابه” الفيلم الذي وقعنا عليه كان يشبه فيلم The King’s Speech باللحظة الكبيرة التي تقدمت فيها الأميرة Grace وهو ما جذب Nicole. لقد صنعت ثمانية أفلام معها من بينها The Hours مع شركة بارامونت و The Others. أنا أعلم جيدا سبب قبولها للدور واشتراكي فيه. المخرج الفرنسي حول الفيلم إلى عمل مشابه لأفلام Alfred Hitchcock مثل Vertigo. قام الكاتب Arash Amel باستدعائي ليخبرني ماذا حدث لنصي. لم يملك الكاتب أي جواب لقوله لكن قررنا مقارنته بفريق من الأشخاص لنرى ما يمكننا فعله حيال استعادة الفيلم إلى ما كان عليه عندما كتبه لقد قام بعمل رائع” وأضاف” لقد رفض المخرج وانتقدني بشدة. قلت ان أفضل جزء من الشجاعة هو أن تخبر نيكول أنها يجب أن تحصل على العمل وإذا لم تستطع إذن لن أشترك فيه لأنني تعبت من ذلك . أنا لا أريد خوض كل تلك المعارك . لقد تم تضمين جزء كبير من نسخة الكاتب في الفيلم وهو شيء يجب أن يراه الناس يوما ما”.

من المقرر أن يبدأ العرض الأول للفيلم في 25 مايو كفيلم تلفزيوني مؤهل للحصول على العديد من جوائز الايمي . الغريب في الأمر أنها ليست المرة الأولى التي يتم تجاهل فيها نيكول في دور العرض السينمائي فقد تم مسبقا عرض فيلمها Hemingway & Gellhorn، إخراج Philip Kaufman وبطولة Clive Owen، في الولايات المتحدة على قناة HBO ، و ترشح إلى 15 جائزة إيمي من بينها لأفضل ممثل، ممثلة ومخرج.

صدر فيلم Grace Of Monaco سنة 2014 وتم إنتاجه في بلجيكا وفرنسا من إخراج Olivier Dahan ، تأليف Arash Amel وبطولة Nicole Kidman ،Tim Roth وAndré Penvern. يركز الفيلم على السيرة الذاتية للممثلة الأمريكية Grace Kelly التي تزوجت من أمير موناكو لكنها تواجه الكثير من المشكل والأزمات في حياتها الملكية الجديدة.

المصدر : قناة

Previous ArticleNext Article