بارامونت تنشئ حاضنة كتّاب لخلق عالم Transformers متكامل

تسعى شركة بارامونت لخلق عالم متكامل لـ Transformers، السلسلة التي تنتجها والتي كانت ولازالت تحقق أرباحا كبيرة في شباك التذاكر الأمريكي والعالمي على الرغم من التقييمات المتواضعة، والسلبية، من النقاد.

فكرة بارامونت تقوم على صنع “حاضنة” أو غرفة كتاب يجتمع فيها عدد من الكتاب والمخرجين لإجراء عصف ذهني وإيجاد أفكار جديدة مشوقة للأفلام القادمة والقصص الجانبية أو مايطلق عليه بالـ Spin Off، وتسعى الشركة لجعل المنتج والمخرج والكاتب Akiva Goldsman مشرفا على الحاضنة والتي ستضم مايكل باي الذي قام بإخراج كل أفلام السلسلة، المنتج التنفيذي ستيفن سبيلبيرغ، ومنتج السلسلة Lorenzo di Bonaventura، غولدسمان سيقوم بمتابعة تطور الأفكار والإشراف على إضافة أشخاص آخرين إلى المجموعة، وفقا لماذكره موقع Deadline

بارامونت ليست الشركة الوحيدة في هذا الاتجاه، فمارفل قد أثرت على المشهد السينمائي الحديث وغيرته بشكل جذري، عالمها واسع جدا ويشتمل على عناصر الدراما والأكشن والأبطال الخارقين، الشركات الكبرى تسعى لأن تحذو حذوها وتبني عوالمها الخاصة أيضا مثل DC/ Warner المنافس الأكبر، Star Wars، سلسلة المغامرة والخوارق والكوميديا Ghostbusters التي تسعى سوني لخلق عالم متكامل لها، والآن Transformers من بارامونت.

هذه الصيغة أثبتت نجاحا كبيرا في شباك التذاكر وقدرتها على خلق قاعدة جماهيرية واسعة ومخلصة تضمن للأفلام النجاح ماديا مهما كان استقبال النقاد سلبيا لها، مثل ما حدث مع Transformers: Age of Extension.

مايكل باي قام بإخراج كل أفلام السلسلة، وآخر أعماله Age of Extension نجح في تحقيق أكبر افتتاحية في 2014 بـ 300   مليون دولار عالميا واستطاع تخطي حاجز المليار دولار ليصبح عاشر أعلى الأفلام دخلاً في التاريخ. لكنه تلقى هجوماً لاذعاً بين النقاد لمعاييره المنخفضة وتركيز المخرج على البصريات أكثر من أي شيء آخر، مايكل باي لم يكترث لذلك وقال أن الجماهير سيذهبون لمشاهدته على كل الأحوال!. باي مشغول الآن بالعمل على فيلم الدراما 13 Hours الذي يجري تصويره في بنغازي، وسيحكي قصة الاعتداء على حي سكني في المدينة الليبية والذي أسفر عن مقتل السفير الأمريكي هناك، يستند إلى كتاب للمؤلف Mitchell Zuckoff، النص السينمائي لـ Chuck Hogan، بطولة John Krasinski. ويعد أول عمل يحمل طابعا سياسيا للمخرج Bay.

Akiva Goldsman الذي سيشرف على الحاضنة حقق جائزة الأوسكار لأفضل نص سينمائي مقتبس عام 2002 عن فيلم A Beautiful Mind من بطولة راسل كرو، كما قام بكتابة I Am Legend لويل سميث، واقتبس إلى السينما رواية شفرة دافنشي وملائكة وشياطين للكتاب دان براون، كما قام بكتابة Insurgent  و “Rings” الجزء الجديد من فيلم الرعب النفسي The Ring والذي سيعود بالقصة إلى الخلف

المصدر : قناة

Previous ArticleNext Article