نظرة على فيلم الأكشن The Gunman من بطولة Sean Penn

The Gunman هو فيلم أكشن، جريمة ودراما تدور أحداثه حول جندي سابق من القوات الخاصة ومقاول عسكري يدعى Jim Terrier (الممثل Sean Penn) يعاني من مرض اضطراب ما بعد الصدمة، يجد نفسه في حالة فرار دائمة بعد أن يخون المنظمة التي يعمل لصالحها ويقوم بعملية اغتيال في جمهورية الكونغو. بعد ثمان سنوات يعود إلى الكونغو في محاولة منه للتكفير عن خطاياه لكنه يتعرض إلى محاولة اغتيال، يحاول Terrier أن يتواصل أيضا مع حبيبته Annie مجددا ليتمتع بالاستقرار معها لكنه يجد نفسه متنقلا عبر أوروبا لإنقاذ نفسه والعثور على بعض شركائه السابقين.

يمزج الفيلم بطريقة غريبة العديد من القضايا الاجتماعية والسياسية مثل الاستغلال الغربي لأفريقيا مع حبكة مؤامرة الانتقام التي تستحضر غضب Penn المكثف لكن مع القليل من الإثارة. لن يجدي نفعا تمثيله لدور الرجل الذي يصعب القضاء عليه والمرتزقة الذي تطارده خطايا الماضي المتمثلة في مجموعة من القتلة الغامضين. وبالمقارنة مع ليام نيسون في فيلم Taken عندما قام نيسون بالتغلب على أشرار أوروبا الذين اختطفوا ابنته لم نشعر حينها بأي غموض تجاهه. رغم ذلك يمكننا القول أن Penn قام بأداء مميز مثير للإعجاب حيث حاول التركيز على شخصية Jim القاسية إلى جانب جلب خبرة المحارب المخضرم إلى الشخصية.

يشهد هذا الفيلم عودة Sean Penn مرة أخرى إلى الشاشة الكبيرة بعد غياب، لكنه يظهر هذه المرة بدور البطولة في فيلم الأكشن الذي يتمحور حول شخصيته التي سيلعبها. سيشكل هذا الفيلم الجديد إضافة جديرة بالاهتمام إلى كومة الأفلام التي قدمها الممثل إلى جانب كونه مدخل الممثل لأفلام الأكشن. كان آخر ظهور له في مشهد قصير من فيلم The Secret Life of Walter Mitty عام 2013، ظهر Penn أيضا في الكثير من الأعمال الدرامية، وفي أفلام تشويق، جريمة، كوميديا ومجموعة متنوعة أخرى.

يمتلك المصور السينمائي والمخرج المبدع Pierre Morel خبرة جيدة في صناعة أفلام الأكشن الشيقة؛ فقد استعرض Morel من خلال الفيلم رؤية سينمائية واضحة تحول فيلم الأكشن إلى فيلم أكثر فنا ودقة عن غيره من أفلام نفس النوع. إلى جانب ذلك نجحت عدد قليل من مشاهد الأكشن في الفيلم في الاستيلاء على الإثارة الحركية التي شاهدناها سابقا في فيلم Taken. أما بالنسبة للتصوير السينمائي الذي قام به Flavio Martínez Labiano فهو مفعم بالحيوية والوضوح مما أنتج لنا صورا نابضة بالألوان تأسر المشاهدين.

فريق العمل

الفيلم مقتبس عن رواية The Prone Gunman للكاتبة Jean-Patrick Manchette، وهو من تأليف Don MacPherson وPete Travis، إخراج Pierre Morel وبطولة ثلاثة نجوم متميزين Sean Penn ،Idris Elba وJasmine Trinca إلى جانب Ray Winstone ،Javier Bardem وMark Rylance.

الفيلم متاح حاليا في صالات العرض بعد أن تم إطلاقه رسميا في 20 مارس عام 2015.

الفيديوهات الدعائية

 

المصدر : قناة

Previous ArticleNext Article