فيلم سينمائي عن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

أكدت شركة AVE للإنتاج في برلين أنها تعمل حاليا على تطوير فيلم روائي عن حياة مستشارة الاتحاد الألمانيأنجيلا ميركل. تولى مهمة تأليف سيناريو الفيلم الصحفي Dirk Kurbjuweit الذي قام سابقا بتأليف كتابين عن ميركل وسيعمل على إنتاجه المدير التنفيذي للشركة وليد نقشبندي.

صرح نقشبندي في مقابلة صحفية له مع Hollywood reporter” هي القائدة الالمانية التي عادة ما تلقب بأقوى امرأة في العالم، الناس دائما ما يناقشون، ينتقدون أو يتعجبون مما تقوم به لكن هناك الكثير من الناس الذين لا يعرفون من تكون؟ ومن أين أتت؟ وما الذي تفضله؟” أكد أيضا أن الفيلم سيكون إنتاجا دوليا مشتركا لكن سيتم تصويره في ألمانيا وستشارك فيه ممثلة ألمانية بدور Merkel، وقال أن المشروع يحظى باهتمام دولي.

وقال الصحفي في بيان له” إنها امرأة جذابة ومشهورة عالميا ، حان الوقت لتحويل حياتها إلى فيلم سينمائي يشاهده الجمهور في جميع أنحاء العالم”، وذلك لأنها” إنها المرأة السياسية الأكثر إثارة للاهتمام في عصرنا هذا” وصرح أيضا” لقد تتبعت حياة ميركل لعدة سنوات بطريقة نقدية لكنها تبهرني دائما”

كشفت شركة AVE عن بعض تفاصيل الفيلم حيث ذكرت أنه من المتوقع أن يستكشف حياة ميركل الشخصية والمهنية. سيشارك في الفيلم طاقم عمل دولي، لكن لم يتم الاستقرار بعد على اسم الممثلة التي ستجسد شخصية ميركل، لكن الشركة ستطرح قائمة أسماء خلال الأشهر القادمة. من المقرر عرض الفيلم رسميا في دور العرض السينمائي عام 2017، ووفقا لموقع dnaindia فإن موعد إصدار الفيلم سيتزامن مع موعد الانتخابات الفدرالية في ألمانيا ويتوقع محللون أن تفوز بولاية رابعة في انتخابات عام 2017. من الجدير بذكره أن شركة AVE تعمل حاليا على فيلم وثائقي وروائي عن حياة الكاتبة Anne Frank.

وولدت Merkel في ألمانيا الشرقية سابقا وكان والدها قسا. تزوجت مرتين لكنها لم تنجب أطفالا. تدربت لتصبح عالمة قبل سقوط جدار برلين الذي دفعها إلى عالم السياسة. انضمت إلى الحزب المسيحي الديموقراطي وبعد أن جذبت أنظار المستشار Helmut Kohl في عام 2005 وأصبحت أول سيدة تتولى منصب المستشارية في ألمانيا، ولا تزال تشغل المنصب نفسه حتى الآن.

المصدر : قناة

Previous ArticleNext Article