قفزة زمنية في الجزء الخامس من Homeland واحتمال تناول موضوع داعش

تحدث Alex Gansa المشرف الفني على مسلسل Homeland عن مستجدات الموسم الخامس في جلسة حوارية أقيمت ضمن فعاليات PaleyFest في مسرح دولبي في هوليوود ليلة الجمعة. Gansa قام بالإجابة على مجموعة من الأسئلة مصحوبا بالنجمة Claire Danes والمنتجين المنفذين وبعض الكتاب في جلسة تديرها جولي كوهن أحد مقدمي برنامج “The Talk” النهاري على شبكة CBS.

تحذير: حرق أحداث

من الأشياء المهمة التي تم ذكرها أن الوقت الزمني سيتغير، سيحدث قفزة زمنية للمستقبل، تحديدا سنتان ونصف من انتهاء الموسم الرابع في ديسمبر الماضي، وسيتم تصويره في أوروبا لاحقا هذا العام وعلى الأغلب أن يكون في ألمانيا بعد أن تم تصوير جزء من الموسم الرابع في كيب تاون عاصمة جنوب أفريقيا، اختيار ألمانيا جاء لأهميتها بالنسبة للشؤون الدولية وخصوصا الإرهاب وقضايا الأمن الغربية، وهو أمر ينطبق على أوروبا بالعموم. كما ذكر أيضا أن Claire Danes لن تكون عملية استخبارات بعد الآن، لكنه لم يقدم أي إيضاحات فقد أعطى هذه المعلومة للتشويق فقط، وفقا لما ذكرته Variety التي تواجد مراسلوها في الجلسة.

الجلسة أوضحت انقساما قويا بين كتاب المسلسل حول قرار استكشاف العلاقة الرومانسية التي تربط كاري بزميلها كوين، القاتل المحترف والذي يلعب دوره روبرت فريند، الكتاب الرجال باستثناء Gnasa، كانو ضد جمع هاتين الشخصيتين معا، الكاتبة المشاركة Meredith Stiehm كانت ترغب بجمعهما معا لكن الخلاف بين الكتاب لم يسمح بذلك حتى الحلقة الأخيرة من الموسم الرابع والتي كتبها Stiehm بنفسها، تقول ميرديث “كنت مؤيدة جدا لهذه العلاقة، شعرت بأن هناك شيئا في الأجواء بين هذين الاثنين منذ اليوم الأول”

تم توجيه سؤال لـ Danes عن المشهد الصادم في بداية الموسم الرابع حين تفكر كاري للحظة بإغراق طفلتها الرضيعة، تقول الممثلة أنها علمت أن المشهد خطير وقد يقلب المشاهدين على الشخصية تماما “شكل المشهد تحديا حقيقيا للجماهير، لا أدري إن كان هناك خطيئة أكبر من أم لا تحب أطفالها”

Gansa أوضح أن تصوير المشهد كان صعبا إذ تم استخدام كاميرات تحت الماء لتصوير المشهد من وجهة نظر الطفل، كاري علقت مسرعة أنهم لم يستخدموا طفلا حقيقيا بالطبع. أحد الجماهير سأل الممثلة عن وجهها الباكي الذي أصبح مشهورا في الإنترنت، وعلّقت قائلة “أقسم بالله أن هذا مايفعله وجهي، هكذا أبكي” وأوضحت خجلة أن مهارتها في البكاء ظهرت حين كانت مراهقة تعمل في مسلسل “My So-Called Life” على شبكة ABC قبل مايقارب العشرين عاما.

Gansa أجاب بدبلوماسية عن احتمالية الحديث عن مشاكل الإرهاب المعاصر والممثل في داعش في الموسم القادم، وقال أن حديثهم عن باكستان في الموسم الماضي لمس وترا حساسا وتسبب بانتقادات من دولة لطالما كانت حليفا لا يستهان به للولايات المتحدة، يقول الكاتب “Homeland معروف بطرحه لقضايا معاصرة وتوقع قصص وأوضاع ستتصدر عناوين الأخبار العالمية، كما نبذل جهدا في أنسنة الأشخاص المخالفين لنا في قصصنا ونشرح الديناميكية السياسية ووجهات نظر أولئك الذين يرون أن الولايات المتحدة هي قوة غازية في الشرق الأوسط، وهي وجهة نظر تذهب بعيدا حين يتعلق الأمر بداعش. هل نمنحهم منصة؟ لا أدري، فهذا سؤال مثير للاهتمام، نحن أحد المسلسلات القليلة المتواجدة والتي تقوم بالتعليق على الأحداث الحالية، ونأخذ هذه المسؤولية بجدية تامة”

المصدر : قناة

Previous ArticleNext Article