فيلم خيال علمي جديد للمخرج بريان سينقر بعد X-Men: Apocalypse

قرر المخرج بريان سينقر العمل على فيلم خيال علمي كلاسيكي جديد بعد النجاح الكبير الذي حققه من سلسلة أفلام X-Men التي أبقته مشغولا على مدى السنوات القليلة الماضية. ووفقا لموقع The Hollywood Reporter فإن فيلم سينقر القادم سيستند إلى الفيلم الكلاسيكي The Moon is a Harsh Mistress الذي صدر عام 1966 والمقتبس عن رواية للمؤلف Robert A. Heinlein.

حصلت فوكس عل حقوق الفيلم وسيقوم المنتج التنفيذي Davis Guggenheim باقتباس قصة رواية Heinlein في فيلم سينقر الجديد Uprising. سيحكي الفيلم قصة عن المستقبل حيث يقوم بعض البشر بإنشاء مستعمرة على سطح القمر لكن تنشأ خلافات كثيرة تؤدي إلى ثورة بين حكومتي القمر والأرض. يترقب معجبي فيلم Babylon 5الفيلم الجديد بشغف وذلك لتشابه قصتي الفيلمين مع اختلاف بسيط يتمثل في استخدام المريخ كمستعمرة استيطانية بدلا من القمر. بما أنه تم سرد قصة الفيلم في ثلاثة كتب فإنه ليس من المستغرب أن يتم تقسيم المشروع إلى ثلاثة أفلام منفصلة تروي قصة كل كتاب على حدة، وفقا لما جاء في موقع cinema blend.

واجهت رواية Heinlein عدد من المحاولات الأخرى لاقتباس فيلم جديد عنها لكنها باءت بالفشل مثل شركة دريم ووركس التي تعاونت مع Ted Elliott وTerry Rossio لتأليف السيناريو وشركة Phoenix Pictures التي تعاونت مع منتج هاري بوتر David Heyman. يذكر أنه تم إنتاج العديد من الأفلام والمسلسلات من وحي روايات Heinlein مثل فيلم Project Moonbase عام 1953، مسلسل Red Planet عام 1994، فيلم The Puppet Masters عام 1994 وStarship Troopers عام 1997.

يعمل سينقر حاليا على فيلم X-Men: Apocalypse، الجزء السادس من سلسلة أفلام X-Men، الذي سيبدأ تصويره الشهر القادم، يشارك في بطولته جينيفر لورنس، جيمس مكافوي، مايكل فاسبندر وOscar Isaac، ومن المقرر إصداره للعرض في 27 مايو عام 2016.

المصدر : قناة

Previous ArticleNext Article