يونيفيرسال تحدد الموعد النهائي لإطلاق فيلم Steve Jobs الجديد

أعلنت شركة Universal عن الموعد النهائي لإطلاق فيلم Steve Jobs الذي يروي قصة حياة المؤسس الاسطوري الراحل لشركة أبل ستيف جوبز، حيث سيبدأ عرضه في صالات العرض بتاريخ 9 أكتوبر عام 2015، وفقا لما جاء في موقع the steve jobs movie. يأمل محبي جوبز أن يقدم لهم الفيلم القادم نظرة أكثر واقعية للشخصية بعد الفيلم الأول الذي لم يستند للنسخة الرسمية المنقولة عن سيرته الذاتية، والذي تم إصداره في أغسطس عام 2013 وهو من بطولة Ashton Kutcher.

الفيلم الجديد من تأليف Aaron Sorkin الذي سبق وأن قام بكتابة سيناريو The Social Network ،The West Wing وA Few Good Men. اشتهر ستيف جوبز بخطاباته وهو أمر يناسب الكاتب الذي اشتهر أيضا بخطاباته النارية وحواراته الطويلة لكتابة سيناريو الفيلم الجديد. جاء في تصريحات Sorkin حول الفيلم بعد المؤتمر التقني D10 الذي حضره في مايو عام 2012″ لأكون صادقا، أحد الامور التي سببت لي التردد في العمل على الفيلم هو أنه كان أشبه قليلا بالكتابة عن فرقة Beatles وذلك لأن هناك العديد من الأشخاص الذين يعرفون الكثير عنه ويكنون له الكثير من الحب والاحترام الأمر الذي سبب لي خيبة الأمل. بصراحة، أنني كنت أنوي القيام بشيء يتأمله الجمهور لكن عندما أنتهي من أبحاثي حول جوبز سأكون قد حصلت إلى حد ما على المعلومات التي يعرفها غالبية الأشخاص في هذه الغرفة”

يستند الكاتب Aaron Sorkin إلى السيرة الرسمية المصرحة لجوبز والتي كتبها المؤلف Walter Isaacson حيث يعتبر كتابه الأكثر دقة لحياة ستيف جوبز وذلك لأنه يشتمل على 40 مقابلة شخصية مع جوبز بالإضافة إلى أكثر من 100 مقابلة أخرى مع أصدقائه، عائلته، زملائه، خصومه ومحبيه. من الطبيعي الاعتقاد بأن جوبز سيراقب كل التفاصيل التي سيتم كتابتها في سيرته الذاتية لكن في الحقيقة لم يطلب ذلك وتنازل عن الحق في قراءته قبل النشر، يمكننا القول بأن كل صغيرة وكبيرة في الراوية سيتم تضمينها في فيلم Steve Jobs القادم.

Steve Jobs فيلم من بطولة مايكل فاسبندر بدور Steve Jobs، سيث روغن بدور Steve Wozniak، كيت وينسليت بدور Joanna Hoffman وجيف دانييلز بدور John Sculley. الأمر المثير للاهتمام أن هناك شخصيات غير مشهورة تم تضمينها أيضا في الفيلم من بينهم Andy Hertzfeld عضو في فريق تطوير الماك، Chrisann Brennan صديقة جوبز في المرحلة الثانوية وAndrea Cunningham مدير العلاقات العامة الذي ساعد جوبز في إطلاق العديد من مشاريعه. من الواضح أن قصة الفيلم تركز على تفاصيل واقعية من حياة جوبز بدلا من تصوير قصة خيالية ووهمية.

الفيلم من إخراج Danny Boyle، يجري تصويره في مدينة كاليفورنيا لكن التصوير الرئيسي يتم في مدينة سان فرانسيسكو، من الجدير بذكره أن Boyle قد اشتهر بإخراج عدد من الأفلام من بينها Slumdog Millionaire ،127 Hours، Trainspotting و28 Days Later.

المصدر : قناة

Previous ArticleNext Article