أخبار الكيبوب K-Pop

BTS هم أول فرقة كيبوب تصل للتوب ٤٠ في لائحة Billboard لأفضل ١٠٠ بأغنية “MIC Drop”

حققت أغنية MIC Drop الخاصة بفرقة بانقتان (BTS) رقم قياسي جديد لفرق الكيبوب على البيلبورد (Billboard).

تعاون فتيان الفرقة مؤخرا مع الدي جي ستيف أوكي (Steve Aoki) والرابر الأمريكي ديزاينر (Desiigner) لإنتاج ريميكس لأغنيتهم “مايك دروب” من ألبومهم Love Yourself: Her والذي أُصدر شهر سبتمبر الماضي. الأغنية حققت أرقام قياسية جديدة بكونها أول أغنية تحصل على المركز الأول في لائحة الآيتونز الأمريكي لأفضل الأغاني، بالإضافة إلى تصدرها لمراكز عالية في اللوائح البريطانية والألمانية والعديد من الدول الأخرى.

وفي يوم ٤ ديسمبر، أعلن البيلبورد أن أغنية “مايك دروب” قد وصلت للمركز الـ ٢٨ في لائحة الـ Hot 100 لهذا الأسبوع. اللائحة تقيس أكثر الأغاني الشعبية في أمريكا كل أسبوع، ويتم تحديد المراتب على حسب مرات تشغيل الأغنية على الراديو، وبيانات المبيعات، وبيانات نشاطات الاستماع.

وفقا للبيانات التي أصدرتها Nielsen Music فإن أغنية “مايك دروب” قد وصلت للمركز الـ ٢٨ في لائحة الـ Hot 100 بـ 9.8 ملون استماع في أمريكا بالأسبوع الأول و 45,000 مبيعات رقمية. وقد أشار البيلبورد أيضا إلى أن “مايك دروب” قد حصلت على مرات تشغيل للأغنية على الراديو أكثر من أغنيتهم السابقة DNA.

“مايك دروب” دخلت أيضا في لائحة مبيعات الأغاني الرقمية بحصولهم على المركز الرابع (متجاوزين بذلك أعلى مركز وصلت إليه أغنية DNA والذي كان في الـ ٣٧) وأيضا حصلوا على المركز الـ ٤٧ في لائحة الاستماع (بعد أن وصلت أغنية DNA للمركز الـ ٣٨).

بانقتان حققوا قبل فترة حلمهم بالدخول في لائحة الـ Hot 100 حين تمكنت أغنية DNA من دخول لائحة البيلبورد أول مرة بحصولها على المركز الـ ٨٥. وقد تواجدت الأغنية في اللائحة لأربع أسابيع وحققوا وقتها رقم قياسي في الأسبوع الثاني بوصول الأغنية للمركز الـ ٦٧.

وبعد أن تمكنوا من دخول لائحة الـ Hot 100 كشف فتيان الفرقة أن حلمهم التالي هو الوصول لمكانة بين التوب ٥٠ في تلك اللائحة، وهو ما حققوه الآن بحصولهم على مكانة بين التوب ٤٠ في اللائحة.

الخبر السابقالخبر التالي